دعوات للاستثمار المتبادل في اجتماع مجلس الأعمال التركي البحريني بأنقرة

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 01.03.2017 12:16
آخر تحديث في 02.03.2017 01:23
دعوات للاستثمار المتبادل في اجتماع مجلس الأعمال التركي البحريني بأنقرة

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء، انعقاد اجتماع مجلس الأعمال التركي البحريني المشترك، بحضور مسؤولين ورجال أعمال من الدولتين.

ورحب رئيس مجلس الأعمال التركي البحريني التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، محمد أوغورجان بارمان، بالوفد البحريني مؤكدا أهمية زيارته. وأضاف أن وفدا تركيا سيزور البحرين خلال الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل.

وأشار بارمان إلى أن "الزيارة التي أجراها عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى تركيا بعيد المحاولة الانقلابية الفاشلة، حملت أهمية كبيرة لتركيا، ومن ثم جاءت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للبحرين الشهر الماضي لتزيد من توثيق العلاقات بين البلدين". واعتبر بارمان أن "تبادل الوفود بين البلدين سيدعم العلاقات الثنائية ومن ثم سيؤدي إلى زيادة حجم التجارة بينهما".

ولفت بارمان إلى أن البحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة التي ترتبط باتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة، ومن ثم يمكن للشركات التركية أن تتخذ من البحرين قاعدة لها. كما أشار إلى أن المنامة تسمح بتأسيس شركات برأس مال أجنبي كامل.

بدوره، قال رئيس مجلس الأعمال البحريني التركي أحمد بن هندي، إن "البحرين تقدم فرصا كبيرة للمستثمرين الأجانب كونها تتوسط دول الخليج، ما يجعل منها مدخلا لتلك الدول". واعتبر بن هندي أن "التجارة بين البحرين وتركيا في ازدياد إلا أنها لم تصل إلى المستوى المرجو بعد"، مؤكدا وجود فرصة أمام الشركات التركية لكي تجعل من البحرين مركزا لها.

وأشار أن البحرين استضافت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي منتدى الأعمال الخليجي التركي، الذي بحث عددا من الموضوعات بينها الأمن الغذائي وأمن المياه، ومشاريع البنية التحتية والمواصلات، والشركات المتوسطة والصغيرة.

وأكد بن هندي أن البحرين تفدم الكثير من الفرص للمستثمرين الأتراك داعيا المشاركين في الاجتماع إلى عدم "تفويت القطار"، وأن يكونوا بين الشركات التركية الأولى التي تستثمر في البحرين.