اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا وسنغافورة تدخل حيز التنفيذ مطلع أكتوبر

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 21.08.2017 15:34
آخر تحديث في 21.08.2017 19:56
اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا وسنغافورة تدخل حيز التنفيذ مطلع أكتوبر

أعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، اليوم الاثنين، أن اتفاقية التجارة الحرة بين بلاده وسنغافورة ستدخل حيز التنفيذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال "زيبكجي" في كلمة أمام منتدى الأعمال التركي السنغافوري الذي انعقد اليوم في سنغافورة: "أعتقد أننا سنقترب بنهاية 2018 من تحقيق ما نهدف إليه وهو رفع حجم التجارة بين البلدين إلى ملياري دولار أمريكي".

وأشار الوزير التركي إلى استمرار التبادل التجاري بين البلدين بارتفاع بلغ 48 %. ولفت إلى أن التبادل التجاري المشترك، سيصل إلى مستوى قياسي بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف أن الجانبين سيحدثان اتفاقية منع الازدواج الضريبي بحلول نهاية العام الجاري بشكل يتناسب مع اتفاقية التجارة الحرة بينهما.

ودعا زيبكجي رجال الأعمال السنغافوريين للاستثمار في بلاده، التي تمتلك نظام محفزا للاستثمار الأكثر طموحا في العالم.

من جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة السنغافوري، "إس إسواران" إن العلاقات الاقتصادية بين بلاده وتركيا حققت زخماً مهماً خلال السنوات الأخيرة.

ولفت إلى تطور العلاقات بين البلدين بين تركيا وسنغافورة منذ 2007، مبيناً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد تطور حتى تجاوز مليار دولار.

وبيّن أن علاقات تعاون وثيقة تربط حكومتي تركيا وسنغافورة، وأن البلدين يبذلان جهوداً لخلق ظروف إيجابية من أجل تطوير التجارة المتبادلة بين البلدين.