تونس: الغنوشي يلتقي وفداً تركيا رفيع المستوى

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 29.11.2016 10:10
آخر تحديث في 29.11.2016 21:27
تونس: الغنوشي يلتقي وفداً تركيا رفيع المستوى

استقبل زعيم حركة النهضة، الشيخ راشد الغنوشي، مساء أمس الاثنين، وفداً تركيا رفيع المستوى يتقدمه نور الدين جانيكلي نائب رئيس الوزراء، ومولود جاوش أوغلو وزير الخارجية.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة والأخوة التي تربط الشعبين التونسي والتركي منذ قرون التي تعززت بعد الثورة التونسية عام 2011 في عديد المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية.

وأكد جانيكلي حرص القيادة التركية على إنجاح المؤتمر الدولي للاستثمار الذي ينعقد في تونس بدءاً من اليوم الثلاثاء، عبر تشجيع كبريات الشركات التركية على المشاركة فيه، بغية إيجاد شراكة إستراتيجية بين البلدين واستغلال الفرص المتاحة للاستثمار في تونس، بوصفها بوابة المغرب العربي وإفريقيا.

وتنظم تونس مؤتمراً دولياً لدعم الاستثمار، يومي الثلاثاء والأربعاء، بحضور قادة دول عديدة، حيث ستعرض أكثر من 140 مشروعاً استثمارياً تبلغ قيمتها حوالى 30 مليار يورو وذلك في محاولة للنهوض باقتصادها بعد ست سنوات على الثورة.

وتشارك أكثر من ألفي جهة ومؤسسة من نحو أربعين بلداً في هذا المؤتمر الذي يعقد في قصر المؤتمرات في العاصمة تونس، بدعم قطري وفرنسي، ويرمي بحسب الحكومة الى "إعادة تونس الى خريطة الاستثمارات في البحر المتوسط".