أردوغان يستقبل مسؤولي كبرى الشركات الأمريكية ويدعوهم لزيادة استثماراتهم في تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
واشنطن
نشر في 17.05.2017 00:00
آخر تحديث في 17.05.2017 19:58
أردوغان أثناء استقباله عددا من رؤساء الشركات الأمريكية بمقر  السفارة التركية في واشنطن  وكالة الأناضول للأنباء أردوغان أثناء استقباله عددا من رؤساء الشركات الأمريكية بمقر السفارة التركية في واشنطن (وكالة الأناضول للأنباء)

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نحو 40 من رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الأمريكية الضخمة، ومديري الصناديق الدولية، لزيادة استثماراتهم في تركيا.

وجاء في بيان لوكالة دعم الاستثمارات في رئاسة الوزراء التركية، اليوم الأربعاء، أن أردوغان استقبل أمس الثلاثاء في مقر السفارة التركية بالعاصمة الامريكية واشنطن، وفداً من رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الأمريكية الضخمة.

وتنشط هذه الشركات، في مجالات الصناعات الدفاعية، والفضائية، والكيميائية، والصحة، تكنولوجيا المعلومات وغيرها من القطاعات، إضافة إلى مديري صناديق دولية.

وأشار البيان أن الاجتماع ناقش مناخات وفرص الاستثمار في تركيا، وشارك فيه مسؤولون من شركات "مجموعة أبراج"، وشركة "كارجيل"، و(CDPQ)، و"كوكا كولا"، و"داو كيميكال"، و"البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير"، و"مؤسسة التمويل الدولية"، و"جلاكسو سميث كلاين"، وشركة "لوكهيد مارتن"، وشركة "بيبسي كولا"، وغيرها.

واستعرض أردوغان خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس الأمريكي التركي، واتحاد جمعية مستثمري رأس المال في الاقتصادات الناشئة، واتحاد غرف التجارة الأمريكية، أهم التطورات المتعلقة بالبيئة الاستثمارية في تركيا، ودعا المستثمرين إلى زيادة استثماراتهم في تركيا.

وسبق لأردوغان أن التقى الثلاثاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، وتناول معه أهم القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ورافق أردوغان في زيارته الرسمية إلى واشنطن، كل من رئيس هيئة الأركان خلوصي أقار، ووزير العدل بكير بوزداغ، ووزير الخارجية مولود جاوش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير الدفاع فكري إشيق، ورئيس هيئة الاستخبارات هاقان فيدان.