ملتقى للمصنّعين القطريين والأتراك بداية العام القادم في الدوحة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 29.11.2017 00:00
آخر تحديث في 30.11.2017 01:05
ملتقى للمصنّعين القطريين والأتراك بداية العام القادم في الدوحة

قالت غرفة قطر للتجارة والصناعة، الثلاثاء، إن الدوحة ستستضيف خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، ملتقى أعمال للمصنعين القطريين والأتراك، بهدف تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في مجالات استثمارية، أبرزها الصناعة، دون تحديد موعد تفصيلي للملتقى.

جاء ذلك في بيان لغرفة قطر، تحدث عن اجتماع لها مع وفد من "غرفة تجارة كورفيز" التركية، والذي يزور الدوحة حالياً برئاسة سيبل مورالي، رئيسة الغرفة.

وقال البيان إن "الاجتماع جاء لبحث ترتيبات الملتقى الذي سيجمع أصحاب الأعمال والموردين من البلدين في الدوحة، وستتخلله عروض تقديمية عن الفرص الاستثمارية ومحفزات لإقامة الأعمال الثنائية بين الجانبين".

وأضاف البيان أن الملتقى يهدف إلى "التعريف بالمدن الصناعية والمناطق اللوجستية في الدولتين، كما سيشمل الملتقى لقاءات ثنائية لبحث عقد صفقات وتحالفات قطرية تركية".

يشار إلى أن الملتقى سيتم بتنظيم مشترك بين غرفة قطر و"غرفة تجارة كورفيز" بدعم من عدد من الجهات المعنية بالاستثمار والأعمال والصناعة في تركيا.

وكانت غرفة قطر وقعت مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة كورفيز التركية في شهر مايو/ أيار الماضي، بهدف زيادة التعاون بين الغرفتين في إقامة اللقاءات والفعاليات وتبادل المعلومات.