برلمانيون أتراك يبحثون التعاون الاقتصادي مع الرئيس الإثيوبي بأديس أبابا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 08.05.2018 18:59
آخر تحديث في 08.05.2018 19:38
برلمانيون أتراك يبحثون التعاون الاقتصادي مع الرئيس الإثيوبي بأديس أبابا

بحث الرئيس الإثيوبي "ملاتو تشومي"، الثلاثاء، مع برلمانيين تركيين، وسفير أنقرة لدى أديس أبابا "فاتح أولصوي"، العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال "أشبر غيتنت"، المتحدث باسم الرئيس الإثيوبي، في تصريحات صحفية، إن لقاء تشومي مع البرلماني التركي "حسن سيرت" رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإثيوبية التركية، و"علي أوزكايا"، جاء لبحث دور البرلمانين التركي والإثيوبي حول كيفية دفع علاقات التعاون الاقتصادي.

وأضاف أن زيارة البرلمانيين التركيين لأديس أبابا "تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين".

وقال إن "تشومي امتدح خطوة البرلمان التركي في جهوده لدفع علاقات التعاون الثنائية".

وفي وقت لاحق اليوم، التقى عضوا البرلمان التركي، وزيرة الدولة للخارجية الإثيوبية "هيروت زمني"، وبحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وعبر الجانبان الإثيوبي والتركي عن ارتياحهما للقاء.

وقال "أنتينا تاريكو"، مسؤول دائرة شمال وشرق أوروبا بالخارجية الاثيوبية، إن "لقاء عضوي البرلمان التركي مع وزيرة الدولة الإثيوبية كان مثمرا وتناول مختلف المجالات بين البلدين".

وأضاف تاريكو، أن "تركيا وإثيوبيا تربطهما علاقات ثنائية في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وأوضح أن اللقاء "تناول تعزيز العلاقات الثنائية، وتطرق إلى العلاقات الاقتصادية والتعاون العسكري، خاصة في التدريب وتبادل الخبرات والمساعدات المالية".

ووصف المسؤول الإثيوبي علاقات بلاده مع تركيا بـ "التاريخية"، كما أنها "تشهد مزيداً من الاهتمام والتطور".

ووصل البرلمانيان التركيان إثيوبيا، أمس الاثنين، وأجريا لقاء مع رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك بالبلاد، فضلاً عن لقاء مع رئيسة مجموعة الصداقة الأوروبية الشرقية بالبرلمان الإثيوبي "ألماز ميسيلي".