مؤشر صادرات تركيا يرتفع بنسبة 2.1%

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
مؤشر صادرات تركيا يرتفع بنسبة 2.1%

أظهرت معطيات مؤسسة الإحصاء التركية أن مؤشر قيمة وحدة الصادرات ارتفع خلال يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 2.1 بالمئة على أساس سنوي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

كما ارتفع مؤشر قيمة وحدة الواردات خلال الفترة المذكورة بنسبة 5.9 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب المعطيات التي نشرتها المؤسسة، اليوم الأربعاء.

ووفقا للمعطيات، ارتفع مؤشر قيمة وحدة الصادرات في المواد الخام (باستثناء المحروقات) بنسبة 4.6 بالمئة، والمحروقات بنسبة 38.6 بالمئة، والصناعات التحويلية (باستثناء الغذائيات والمشروبات والتبغ) بنسبة 1.6 بالمئة، فيما انخفض في الغذائيات والمشروبات والتبغ.

أما مؤشر قيمة وحدة الواردات، فارتفع في الغذائيات والمشروبات والتبغ بنسبة 1.5 بالمئة، والمواد الخام (باستثناء المحروقات) بنسبة 11.5 بالمئة، والمحروقات بنسبة 36.2 بالمئة، فيما انخفض في الصناعات التحويلية (باستثناء الغذائيات والمشروبات والتبغ) بنسبة 0.2 بالمئة.

من جهة أخرى، ارتفع مؤشر حجم الصادرات خلال يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 9.3 بالمئة، مقارنة من الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما انخفض مؤشر حجم الواردات بنسبة 11.8 بالمئة.