"سلالات كورونا" المتحورة وقوة الدولار تعمق خسائر النفط

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 09.08.2021 11:37
آخر تحديث في 09.08.2021 11:40
سلالات كورونا المتحورة وقوة الدولار تعمق خسائر النفط

عمّقت أسعار النفط الخام خسائرها في بداية التعاملات الأسبوعية، الاثنين، وسط مخاوف من عمليات غلق وقيود في اقتصادات رئيسة حول العالم، بسبب سلالات فيروس كورونا.

كذلك، تراجعت أسعار الخام عالميا، وسط قوة أبداها الدولار، منذ الجمعة، بعد إعلان وزارة العمل الأمريكية عن أرقام وظائف قوية استحدثت في يوليو/تموز الماضي.

وبحلول الساعة (07:22 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول، بنسبة 2.52 بالمئة أو 1.78 دولارا إلى 68.92 دولارا للبرميل.

في نفس الاتجاه، هبطت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر/أيلول بنسبة 2.65 بالمئة أو 1.81 دولارا إلى 66.47 دولارا للبرميل.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 943 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية خلال يوليو/ تموز الماضي، مسجلا أسرع نمو في أربعة أشهر، وفق بيانات لوزارة العمل، صدرت الجمعة.

وعزت وزارة العمل الأمريكية النمو إلى "مكاسب ملحوظة تحققت في قطاعات الترفيه والضيافة وفي الحكومة المحلية والتعليم، والخدمات المهنية والتجارية".

وتواصل أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا ارتفاعها في اقتصادات رئيسة مثل ألمانيا وفرنسا، فيما تدرس الولايات المتحدة قيودا على الوافدين الأجانب إلى أراضيها، بحصولهم على جرعتي تطعيم قبل دخول البلاد.