الرئيس اليمني يعقد اجتماعاً طارئاً بعد عودته لعدن

وكالة الأناضول للأنباء
عدن
نشر في 17.11.2015 00:00
آخر تحديث في 17.11.2015 12:44
الرئيس اليمني يعقد اجتماعاً طارئاً بعد عودته لعدن

يعقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اجتماعًا طارئًا مع مسئولين حكوميين بمقر اقامته بالقصر الرئاسي بمدينة عدن جنوبي البلاد.

وكان هادي يرافقه عددًا من المسئولين، وصلوا فجر اليوم الثلاثاء، مدينة عدن (جنوب) التي أعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد، قادمًا من العاصمة السعودية الرياض.

وقال مصدر رئاسي ، "إن الاجتماع الذي يحضره عدد من المسئولين يناقش جملة من الهموم والقضايا أبرزها الجانب الأمني في عدن، وباقي المحافظات المحررة من قبضة المليشيات الحوثية."

وحضر الإجتماع، منصر القعيطي وزير المالية، ومحمد الميتمي وزير التخطيط، وأحمد الميسري وزير الزراعة، والعزي شريم وزير المياه، ووحي امان وزير الاشغال العامة، ومحمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب.

ويبحث الإجتماع آخر تطوارت المعارك في تعز، التي بدأت عملية الحسم فيها من 3 محاور، بحسب المصدر ذاته.

وهذه هي العودة الثانية لهادي إلى مدينة عدن منذ اندلاع الحرب أواخر آذار/مارس الماضي، حيث زارها في سبتمبر/أيلول الماضي لمدة 4 أيام، قبل أن يغادرها في 27 من الشهر نفسه متوجهًا إلى نيويورك لإلقاء كلمة اليمن أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتوقعت المصادر أن يمكث هادي في عدن حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على أن يتوجه بعدها لزيارة عدد من البلدان.

وتأتي عودة الرئيس اليمني هادي، بعد يومين من عودة نائبه ورئيس الحكومة خالد بحاح، إلى البلاد، والتي دشنها بزيارة جزيرة سقطرى المتضررة من إعصاري تشابالا وميغ.

وكانت قوات إماراتية، قد وصلت قبل أيام، مدينة عدن جنوبي البلاد، بهدف تأمين مقرات إقامة الرئيس هادي والحكومة اليمنية التي غادرت البلاد في أكتوبر/تشرين أول الماضي عقب هجوم إرهابي استهدف مقرها.

وتعيش محافظة عدن، اضطرابات أمنية وعمليات اغتيال طالت عددًا من القيادات الأمنية والعسكرية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتتزامن عودة هادي، مع تصعيد عسكري للحوثيين، الذين قاموا بفتح جبهات جديدة في محافظات مختلفة، كما بدأوا بمهاجمة المدن الجنوبية، وتحديدًا الضالع ولحج وشبوة، إضافة إلى تعز.