البرلمان الألماني يوافق على مشاركة قوات بلاده في الحرب على داعش في سوريا

وكالة الأنباء الألمانية
برلين
نشر في 04.12.2015 13:58
طائرة من طراز تورنيدو أثناء استعراض للجيش الألماني بأحدى القواعد العسكرية الألمانية قرب الحدود الألمانية-الانماركية  (رويترز) طائرة من طراز تورنيدو أثناء استعراض للجيش الألماني بأحدى القواعد العسكرية الألمانية قرب الحدود الألمانية-الانماركية (رويترز)

حصلت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الجمعة على دعم برلماني ساحق لخططها للمشاركة في المهمة العسكرية في سوريا ضد تنظيم داعش.
و صوت 445 من أصل 598 عضوا في البوندستاغ (البرلمان الألماني) لصالح العملية والتي ستستمر عاما وتبلغ تكلفتها 134 مليون يورو (142 مليون دولار)، في حين رفض 146 نائبا الخطة. وامتنع سبعة نواب عن التصويت.

يسيطر التحالف بقيادة المحافظين المنتمية إليه ميركل والذي يضم " حزب الديمقراطيين الاشتراكيين " الذين يميلون لليسار، على نحو 80 بالمئة من أصوات البوندستاغ.

وبموجب خطط الحكومة، سوف ترسل ألمانيا 1200 جندي إلى جانب ست طائرات استطلاع من طراز تورنيدو وطائرة للتزود بالوقود لدعم التحالف الدولي ضد داعش. غير أن المقاتلات الألمانية لن تقوم بمهام القصف الجوي.

وتشمل المهمة العسكرية أيضا نشر ما يصل إلى 1200 فرد عسكري وكذلك فرقاطة لدعم حاملة الطائرات الفرنسية " شارل ديجول " التي أرسلتها باريس للمنطقة.