نائبان ألمانيان يستقبلان زعيم تنظيم "ب ي د" الإرهابي بمقر البرلمان

وكالة الأناضول للأنباء
برلين
نشر في 10.11.2016 23:59
آخر تحديث في 11.11.2016 00:22

التقى صالح مسلم، زعيم تنظيم "ب ي د" (الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي)، مساء اليوم الخميس، نائبين يساريين ألمانيين داخل مقر البرلمان الاتحادي (البوندستاغ)، في العاصمة برلين.

وجمع اللقاء بين مسلم، ونائبتي الحزب اليساري الألماني، سفيم داغدلان، وهايكه هاينسل، داخل مطعم بمقر البرلمان.

ولفت إلى أن مسلم كان لديه بطاقة ضيف وغادر هو والوفد المرافق له، عقب التقاط صور جماعية أمام البوندستاغ.

ومن اللافت أن اللقاء جاء خلال مناقشة البرلمان الاتحادي قرارًا اتخذته الحكومة الألمانية في 12 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم بشأن تمديد مهمة الجنود الألمان في قاعدة "إنجرليك" العسكرية في ولاية أضنة جنوبي تركيا، في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2017.

وألقت النائبة داغدلان كلمة في الجمعية العامة للبرلمان، عارضت فيها تمديد فترة مهامهم، إلا أن التصويت الذي شهدته الجمعية أقر التمديد بموافقة 445 عضوا، مقابل رفض 139، وامتناع اثنين آخرين، من بين 586 عضوا شاركوا في التصويت.

والثلاثاء الماضي، قال وزير الخارجية التركي، بخصوص علاقات بلاده مع ألمانيا، إن الأخيرة دائمًا لاتقف إلى جانب تركيا وإنما إلى جانب المبادرات المعادية لها.

وأضاف في هذا الخصوص: "طالبنا السلطات الألمانية بتسليم أكثر من 4 آلاف من بي كا كا لنا، لكن لم تتم إعادة أي أحد منهم، كما أن مؤيدي بي كا كا يجمعون أموالًا للتنظيم الإرهابي في كافة أنحاء ألمانيا، وهو معروف من قبل الإدارة هناك".

وتابع "ليس من المصادفة أن كافة الإرهابيين يفضلون ألمانيا، حتى إن الأخيرة فتحت أبوابها لعناصر منظمة "فتح الله غولن"( التي قامت بالمحاولة الانقلابية منتصف تموز/يوليو الماضي)، كما أنها أكثر بلد يقدم الدعم للإرهابيين الذين يمارسون أنشطتهم الإرهابية في تركيا، لذلك فإننا أعربنا عن رفضنا لذلك".