الشرطة السويدية تعتقل المشتبه به في هجوم استوكهولم

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 08.04.2017 00:00
آخر تحديث في 08.04.2017 20:58
الشرطة السويدية تعتقل المشتبه به في هجوم استوكهولم

أعلنت النيابة العامة السويدية اعتقال رجل يشتبه في ارتكابه "جريمة ذات طابع إرهابي" بعد ساعات على اعتداء بشاحنة اقتحمت محلا تجاريا مزدحما في وسط استوكهولم ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح 15 آخرين.

وقالت كارين روساندر المتحدثة باسم النيابة العامة إن الرجل أوقف "بشبهة ارتكاب جريمة قتل ذات طابع إرهابي"، وكانت الشرطة السويدية ذكرت الجمعة بعد الهجوم أنها أوقفت رجلا "تتطابق صفاته" مع صورة نشرت للمشتبه فيه.

وفي وقت لاحق، قالت الشرطة السويدية إن الرجل الموقوف هو سائق الشاحنة التي دهست المارة الجمعة.

وذكرت صحيفة "افتونبلاديت" أن الرجل من أصل أوزبكي ويبلغ من العمر 39 عاما، موضحة أنه مؤيد لتنظيم داعش. وقد اعتقل مساء الجمعة في مدينة ميرستا الصغيرة الواقعة شمال العاصمة السويدية، حسب الصحيفة.

كما أوقف رجل آخر في هيولستا الحي الشعبي في العاصمة، لكن الشرطة ترفض تأكيد وجود صلة له بالهجوم. إلا أن الصحف أشارت أن هناك "صلة ما بين الرجلين اللذين أوقفا".

وكانت الشاحنة الثقيلة اندفعت قبيل الساعة 13,00 ت غ باتجاه المارة في الشارع التجاري الأكثر ازدحاما في استوكهولم، دروتنينغاتان.

ثم أنهت مسيرها عند تقاطع شارع كلارابيرغسغاتان الرئيسي في وسط المدينة بصدم واجهة محل الينز سيتي الكبير.

وأدى الهجوم إلى سقوط أربعة قتلى و15 جريحا، كما قال الناطق باسم شرطة السويد لارس بيستروم. وأوضحت السلطات الصحية أن تسعة من الجرحى في حالة خطيرة.