اليويفا يرفع إجراءات الأمن حول الملاعب عقب تفجيرات دورتموند

وكالة الأنباء الفرنسية
إسطنبول
نشر في 12.04.2017 15:44
آخر تحديث في 12.04.2017 18:25
اليويفا يرفع إجراءات الأمن حول الملاعب عقب تفجيرات دورتموند

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأربعاء أنه سيعزز الإجراءات الأمنية حول الملاعب التي ستستضيف مباريات دوري أبطال أوروبا. يأتي ذلك بعد استهداف ثلاثة تفجيرات لحافلة تقل لاعبي نادي بوروسيا دورتموند الألماني قبيل مواجهته ضيفه نادي موناكو الفرنسي في ربع النهائي دوري الأبطال.

وأوضح اليويفا في بيان نشره اليوم أنه وبالتعاون مع الشرطة وأجهزة الأمن والأندية، سيقوم "بإجراء مراجعات للترتيبات الأمنية للمباريات التي ستقام الليلة إضافة إلى الإجراءات الأمنية التي سيتم اتخاذها فيما بعد بحسب ما تدعو إليه الحاجة".

وتقام اليوم ثلاث مباريات في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي دورتموند ضيفه موناكو في المباراة التي كانت مقررة أمس الثلاثاء وتم تأجيلها، بينما يواجه بايرن ميونيخ الألماني ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، فيما يحل ليستر سيتي الإنجليزي ضيفا على نظيره الإسباني أتلتيكو مدريد.

وأضاف اليويفا أنه "على الرغم من عدم وجود معلومات استخبارية محددة تتعلق بأي تهديد لمباريات هذا المساء، فإنه يرغب في التأكيد للفرق المشاركة والمسؤولين والمشجعين، أنه يحرص دائما على اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة في المباريات والمسابقات المختلفة".

وكانت ثلاثة تفجيرات استهدفت حافلة نادي بروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء وهي في طريقها إلى الملعب، ما أدى إلى إصابة مدافع دورتموند الإسباني مارك بارترا وشرطي آخر، وإرجاء المباراة إلى اليوم الأربعاء.