الشرطة الألمانية تمنع مظاهرات موالية لتنظيم بي كا كا الإرهابي

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
الشرطة الألمانية تمنع مظاهرة مناهضة لعملية غصن الزيتون يوم 27 كانون ثاني 2018 (الفرنسية) الشرطة الألمانية تمنع مظاهرة مناهضة لعملية غصن الزيتون يوم 27 كانون ثاني 2018 (الفرنسية)

منعت الشرطة الألمانية تنظيم أية مظاهرات احتجاجية مستقبلًا كان ينظمها ما يسمى المركز الاجتماعي الكردي الديمقراطي في ألمانيا.

جاء ذلك في بيان صدر الأربعاء عن شرطة مدينة كولن الألمانية حظرت من خلاله مظاهرتين كان المركز ينوي تنظيمهما بكولن وليفركوزين، الخميس، ضد عملية "غصن الزيتون" الي يقوم بها الجيش التركي في منطقة عفرين شمالي سوريا.

تجدر الإشارة أن المركز المذكور يعتبر غطاء لمؤسسات مقربة من تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، ويقوم بين الحين والآخر بتنظيم الكثير من المظاهرات الداعمة للتنظيم في ألمانيا.

وسبب منع الشرطة تنظيم هذه المظاهرات، هو رفع المتظاهرين رموزًا محظورة لمنظمة "بي كا كا" المدرجة على قوائم الإرهاب بألمانيا، فضلا عن رفعهم صور زعيمها الإرهابي "عبد الله أوجلان"، الذي يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بتركيا.

وكان نفس المركز، منع السبت الماضي، أيضًا من تنظيم مظاهرة له في كولن، لنفس الأسباب.

وفي 27 يناير/كانون الثاني الماضي، تم إلغاء مظاهرات احتجاجية نظمها المركز في كولن أيضًا، بعد انطلاقها لقيام المتظاهرين برفع صور أوجلان ولافتات محظورة للتنظيم الإرهابي "بي كا كا".

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، منذ 20 يناير الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.