وزارة الهجرة اليونانية تطعن بقرار منح انقلابي تركي حق اللجوء في البلاد

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 09.05.2018 18:34
آخر تحديث في 09.05.2018 22:05
وزارة الهجرة اليونانية تطعن بقرار منح انقلابي تركي حق اللجوء في البلاد

تقدمت وزارة الهجرة اليونانية اليوم الأربعاء، بطلب لدى محكمة الاستئناف الإدارية في العاصمة أثينا، للطعن بقرار دائرة اللجوء بالبلاد طلب لجوء انقلابي ثانٍ من أصل 8 فرّوا من تركيا على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة في 2016.

ونقلا عن مصادر في وزارة الهجرة اليونانية، فإن الأخيرة اعترضت لدى محكمة الاستئناف الإدارية على الموافقة على طلب لجوء الانقلابي "أحمد غوزال" من قبل دائرة اللجوء في أثينا.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، وافقت دائرة اللجوء في اليونان، على طلب انقلابي تركي ثانٍ من أصل 8 فرّوا من تركيا على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة منتصف يوليو/ تموز من عام 2016.

وقالت مصادر صحفية، إن لجنة تابعة للدائرة اليونانية، وافقت أمس على طلب لجوء عسكري تركي آخر من الانقلابيين الهاربين المطلوبين من قبل تركيا.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، أصدر القضاء اليوناني قرارًا بالإفراج المشروط عن العسكري "سليمان أوزقينقجي"، الذي هرب من تركيا ووافقت اليونان على طلب لجوئه.

وشهدت تركيا، في 15 يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وفرّ 8 عسكريين إلى اليونان، عقب محاولة الانقلاب على متن مروحية عسكرية، وتقدموا بطلبات لجوء هناك، فيما رفض القضاء اليوناني عدّة طلبات تقدمت بها تركيا لتسليمهم إليها.