مهرجان أنطاليا العالمي للأفلام ينطلق بتكريم ثلة من مشاهير عالم السينما

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 01.12.2015 17:26
آخر تحديث في 04.12.2015 18:04
مهرجان أنطاليا العالمي للأفلام ينطلق بتكريم ثلة من مشاهير عالم السينما

تنظم بلدية مدينة أنطاليا التركية، مهرجان الأفلام العالمي "البرتقالة الذهبية"، في دورته الثانية والخمسين، والذي يستمر حتى السادس من ديسمبر المقبل.

وشهد المهرجان الذي تم افتتاحه أمس الأحد، في برج "الهرم الزجاجي"، في المدينة الساحلية أنطاليا، الكثير من الاهتمام الاعلامي، كونه يجمع بين أفضل العاملين في مجال السينما من تركيا والعالم، ومن تركوا بصمة في تاريخ السينما العالمية الممتد منذ أكثر من 120 عاما.



وكان من بين الذين كرموا في الليلة الأولى من الحفل، الممثلة الفرنسية ،كاثرين دونيف، والممثلة الأمريكية كاثلين تورنر، والممثل البريطاني جيرمي ايرونس. وقد عبر الحضور والمشاركون عن سعادتهم للمشاركة في الحفل، وتقدموا بالشكر الى منظميه.



وقال رئيس بلدية أنطاليا، مندريس توريل، في حفل الافتتاح: "ان تركيا مشهورة بمهرجاناتها السينمائية التقليدية، إلا أن أنطاليا تسعى في الوقت نفسه الى أن تصبح احدى أهم الوجهات العالمية في مجال مهرجانات الأفلام السينمائية". وأضاف: "هدفنا ليس مجرد إقامة حفل أو مهرجان سينمائي، بل هو أن نصبح أحد المراكز المهمة في عالم صناعة الأفلام". وأشار توريل الى المبادرات التي يتضمنها المهرجان بما في ذلك إنشاء منتدى الأفلام وصندوق دعم الأفلام وليلة خاصة بالأفلام القصيرة وغيرها من الأنشطة التي ستجرى خلال أسبوع المهرجان.

ويقدم المهرجان للحضور والمتابعين المهتمين بالسينما العالمية، فرصة التعرف عن قرب والاستفادة من خبرات الممثلين والمعدين القديرين في هذا المجال.