"ليلة الحنّاء" التركية.. عرض فلكوري في معرض ثقافي بارز بمصر

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
(أرشيفية) (أرشيفية)

شارك المركز الثقافي التركي بالقاهرة "يونس أمرة"، مساء الخميس، بعرض فلكوري تركي شهير، في معرض ساقية الصاوي الثقافي بالعاصمة المصرية.

واشتملت الفعالية، التي جاءت بمعرض الساقية للخدمات الثقافية السنوي، على عرض تمثيلي لليلة الحناء التركية، وما تتضمنه هذه الليلة من عروض راقصة.

وأوضح أمين بويراز، مدير معهد يونس أمرة، للأناضول، أن العرض استغرق نحو 20 دقيقة، بمشاركة 15 طالبا مصريا من طلاب المركز الثقافي تم تدريبهم على هذا اللون الفلكوري التركي.

وأشار إلى أن العرض حضره عدد من ممثلي السفارة التركية بالقاهرة.

وأعرب بويراز عن سعادته باهتمام المصريين والأجانب بالثقافة التركية، الأمر الذي بدا جليا من إقبال الحضور على جناح المعهد بمعرض الساقية.

وتوجه بويراز، بالشكر لطلاب المعهد على الآداء الذي قدموه، والذي "ساهم في عرض جانب من العادات التركية الأصيلة، التي كانت ومازالت تُمارس في كافة الأعراس".

وتُعد "ليلة الحناء" من المراسم التركية القديمة التي تمارس في الأعراس على اعتقاد أنها تسهم في دوام الحب بين الزوجين وتزيل عنهما الحسد.

ومعرض الساقية للخدمات الثقافية، في دورته الـ 15، أقيم على مدار يومي الأربعاء والخميس، على مسرحها غرب القاهرة، بمشاركة أكثر من 20 دولة من خلال سفارتها ومراكزها الثقافية.

ويستهدف المعرض دول العالم وثقافتها وأهم عاداتها من خلال العروض الحية.

ويشارك في المعرض العديد من المراكز الثقافية المختلفة بمصر، من بينها الإندونيسي، والكوري، والروسي، واليوناني، إضافة إلى سفارات أمريكا، والمكسيك، ونيبال.