سباق بين دراجة نارية وطائرة إف-16 وسيارة فورمولا 1 على أرض المطار الجديد بإسطنبول

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 20.09.2018 20:52
آخر تحديث في 20.09.2018 23:13
سباق بين دراجة نارية وطائرة إف-16 وسيارة فورمولا 1 على أرض المطار الجديد بإسطنبول

شهدت مدرجات الطيران بمطار إسطنبول الجديد سباقاً فريداً من نوعه بين تنافست فيه دراجة نارية من طراز Kawasaki H2R وسيارة فورمولا 1 وطائرة اف- 16 وطائرة خاصة وعدد من السيارات الرياضية.

نُظم السباق في إطار فعاليات مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" لتكنولوجيا الطيران والفضاء، الذي تنظمه بلدية إسطنبول الكبرى وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3).

قاد الدراجة النارية الدراج التركي كنعان صوفو أوغلو الحائز بطولة العالم للدراجات المارية عدة مرات. بينما قاد الطائرة إف- 16 التابعة لسلاح الجو التركي احد أعضاء فريق "النجوم التركية" وهو فريق استعراض جوي تابع للقوات الجوية التركية.

جاءت نتيجة السباق مفاجئة للجميع إذ تمكن الدراج صوفو أوغلو من الفوز بالسباق متقدماً على المقاتلة إف-16 والسيارة فورمولا 1.


وفي تصريحات عقب انتهاء السباق عبر الدراج التركي كنعان صوفو أوغلو عن فخره لتمكنه من الفوز بالسباق مشيراً إلى أن اجتياز سيارة فورمولا 1 في سباق ليس بالأمر السهل، مضيفاً أن سرعة الطائرة اف-16 على الأرض أقل بكثير من سرعتها بعد الإقلاع لذلك كان من الممكن الفوز عليها في السباق

والمهرجان هو أول فعالية ضخمة يستضيفها المطار الجديد، أحد أكبر المطارات بالعالم، واقتربت أعمال إنشائه من نهايتها استعدادًا للحظة الافتتاح نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وفي إطار المهرجان المقرر استمراره 4 أيام، سيتم تنظيم العديد من الأنشطة في الساحة المقامة أمام برج المراقبة الجوية التابع للمطار الجديد بإسطنبول.

وحسب الترتيبات القائمة، سيكون مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" واحدًا من أضخم وأشمل المهرجانات التكنولوجية بالعالم.