أنطاليا تستضيف المعرض الثالث للصحة والرياضة والسياحة البديلة المتخصص

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 27.03.2019 16:00
أنطاليا تستضيف المعرض الثالث للصحة والرياضة والسياحة البديلة المتخصص

يقام في في مركز أنطاليا للمعارض في الفترة من 4 أبريل إلى 7 أبريل معرض "هيستوركس" المتخصص بالصحة والرياضة والسياحة البديلة.

وسيكون المعرض، الذي يقام تحت إشراف الرئاسة التركية، ملتقى الأطراف المعنية من جميع أنحاء العالم تحت شعار "السياحة الرياضية".

والمعرض أيضا أول منصة متعددة التخصصات في تركيا، تم إنشاؤها بهدف التعريف بإمكانيات تركيا في مجالات الصحة والرياضة والسياحة البديلة من خلال تطوير التعاون الثنائي بين الدول في اجتماعات الأعمال العالمية.

المعرض الذي افتتح بموضوعات "عربات التخييم" و"فن الطعام" في العامين الأخيرين، سيفتتح بموضوع "السياحة الرياضية" هذا العام. كان معرض العام الماضي ناجحًا جدًا، حيث أنشأت منصة رائعة ضخمة للاجتماعات التجارية "فرداً لفرد" الخاصة. وفي هذا العام يهدف المعرض لمواصلة النجاح الذي حققه عام 2018 ومضاعفة الفرص التجارية المحتملة.

تم عقد اجتماع صحفي في العاصمة أنقرة للإعلان عن المعرض. وقال رئيس اللجنة الاستشارية للمعرض "أمين تشاكماك"، متحدثاً في الاجتماع، إن السياحة الصحية اكتسبت سرعة كبيرة خلال السنوات الـ 15 الماضية، وساهمت في اقتصاد البلاد. وأشار "تشاكماك" إلى أن نفس الإمكانات يمكن أن تظهر في السياحة الرياضية.

من المتوقع أن يشارك حوالي 25 اتحادًا رياضيًا في "هيستوركس" 2019. وأكد "تشاكماك" أن قطاع السياحة الرياضية سيحقق 10 مليارات دولار في السنوات القادمة. كما أشار رئيس اتحاد السياحة الرياضية "شامل يشاجان" إلى أن "هيستوركس" يمثل علامة تجارية تركية وهو مثال يحتذى به في العالم.

وقال "يشاجان": "الاتحادات الدولية التي ستأتي تحت شعار السياحة الرياضية ستتاح لها مشاهدة فرص السياحة الرياضية في بلادنا". وواصل "أمين تشاكماك" الحديث عن القطاع الصحي في تركيا قائلاً:

"لقد ساهمت المحادثات الثنائية التي أجريت داخل هيئة هيستوركس بمبلغ 20 مليار ليرة تركية في اقتصاد السياحة الصحية. هدفنا هذا العام هو الوصول إلى 30 مليار ليرة تركية، وتوفير مستوى قياسي من الإمكانات التجارية الجديدة لبلدنا".

عن مركز أنطاليا للمعارض:

تبلغ مساحة مركز أنطاليا للمعارض 60 ألف متر مربع. وتمت توسعة موقع المركز، كما تمت توسعة نطاقه التنظيمي، وهو مستمر في استضافة عدد كبير من المعارض العامة والتجارية، وتنفيذ المعارض والأحداث تحت سقف واحد.

بالإضافة إلى أرض المعارض، يؤدي مركز أنطاليا للمعارض وظيفة مركز مؤتمرات، حيث يضم 15 غرفة اجتماعات مقسمة حسب السعة فيما يتراوح بين 10 و1000 شخص. وتوفر قاعاته الفرصة لجعل المؤتمرات متزامنة مع المعارض، والندوات، والمهرجانات، وعروض الأزياء، والمناسبات الخاصة التي لا تنسى.

في الفترة من 4 أبريل إلى 7 أبريل، سيكون المركز بمثابة مسرح للصحة والرياضة والسياحة البديلة.