300 ألف طفل لاجئ يتلقون التعليم في المدارس التركية هذا العام

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 11.11.2015 16:44
آخر تحديث في 11.02.2016 16:54
الأناضول للأنباء الأناضول للأنباء

قالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، اليوم الأربعاء، إن نحو 300 ألف طالب من اللاجئين السوريين والعراقيين، يتلقون التعليم قبل المرحلة الجامعية، تحت إشراف كوادرها في تركيا.

وأوضحت "آفاد" التابعة لرئاسة الوزراء التركية، في بيان لها، أنهم يسعون جاهدين، لإلحاق أكبر قدر من الأطفال اللاجئين المحرومين من التعليم، إلى مناهل العلم في المدارس التركية.

وأكد البيان أن إدارة الكوارث والطوارئ، فتحت ذراعيها لنحو 300 ألف طالب سوري وعراقي، واستطاعت بعد مجهود كبير، أن تخصص 305 مراكز تعليمية مؤقتة ، منتشرة في كافة المحافظات التركية، وذلك تحت إشراف وزارة التربية والتعليم التركية.

وأضاف البيان، أن الإدارة تهدف إلى زيادة عدد الطلاب اللاجئين، السوريين والعراقيين، الذي يتلقون التعليم في مدارسها إلى 460 ألف طالب، بنهاية العام الحالي، مشيرة إلى الصعوبات التي تواجه الطلاب اللاجئين في تركيا، والمتمثلة باختلاف اللغة.

وذكرت الإدارة أنها أعدت المنهاج التعليمي للاجئين بشكل متلائم مع المقررات المعتمدة في بلادهم، كما عينت 9 آلاف و369 مدرسًا عربيًا لهم، في هذا الإطار.

ونوهت "آفاد" أنها لا تتلقى أي مبالغ مالية، من الطلاب اللاجئين مقابل خدماتها التعليمية، مضيفةً أنها خصصت ميزانية لمراكز ومدراس اللاجئين.