بيتكوين تواصل تعافيها وسعرها يتضاعف

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 21.02.2018 00:00
آخر تحديث في 21.02.2018 21:50
بيتكوين تواصل تعافيها وسعرها يتضاعف

سجلت بتكوين أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الثلاثاء وقفزت بنحو الضعف من أدنى مستوى لها هذا العام، في حين تعتزم المفوضية الأوروبية فرض مزيد من الضوابط على تداول العملات الرقمية لمواجهة تقلباتها الحادة.

وفي بورصة بتستامب ومقرها لوكسمبورغ صعدت بتكوين إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 11722.58 دولارا أثناء التداول أمس قبل أن تتراجع عن بعض مكاسبها إلى 11669.38 دولارا في أواخر التعاملات.

وواصلت العملة الافتراضية الأكثر شهرة التعافي بعد أن خففت الهيئات التنظيمية في كوريا الجنوبية موقفها من العملات الرقمية، بعد أسابيع من دراستها وقف تداول تلك العملات.

وسجلت بتكوين قفزة تبلغ حوالي 100% منذ أن هوت إلى أدنى مستوى هذا عام عند 5920 دولارا في أوائل فبراير/شباط.

وقد تحد التحركات الأوروبية لفرض مزيد من الضوابط على تداول العملات الرقمية من رحلة صعود بتكوين.

وأعلن المفوض الأوروبي للشؤون المالية فالديس دومبروفسكيس أمس الثلاثاء أن بروكسل ستستضيف مؤتمرا رفيع المستوى في 26 فبراير/شباط يشارك فيه ممثلون عن الهيئات الرقابية والبنوك المركزية والأطراف الفاعلة في سوق العملات المشفرة.

وقال دومبروفسكيس إن "هدف هذا المؤتمر هو التركيز على التوجهات بعيدة المدى للعملات المشفرة ومعرفة ما إذا كان الإطار القانوني الحالي كافيا".

وتعرضت بتكوين في الأسابيع الأخيرة لتذبذبات حادة في سعرها حيث ارتفع سعرها فوق حاجز عشرة آلاف دولار مؤخرا ثم هبط مؤقتا في السادس من فبراير/شباط الماضي إلى ما دون ستة آلاف دولار قبل أن يعاود الصعود من جديد.