بلدية اسطنبول تمدد خدمة النقل المجاني عبر وسائل نقلها

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 25.07.2016 11:01
بلدية اسطنبول تمدد خدمة النقل المجاني عبر وسائل نقلها

أعلنت بلدية اسطنبول، تمديد خدمة النقل المجاني عبر كافة وسائل النقل العامة في المدينة لغاية يوم الأربعاء المقبل.

وقالت البلدية في بيان عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الإثنين: "ستواصل وسائل النقل العامة في اسطنبول تقديم خدمة النقل المجاني لغاية الساعة 24:00 من يوم الأربعاء الذي يصادف 27 يوليو/تموز الحالي".

علماً أن البلدية أعلنت عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، مجانية النقل عبر كافة وسائل النقل العامة في المدينة وذلك لتسهيل تنقل المواطنين الذين ينزلون إلى الشوارع والساحات على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وكانت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول قد شهدتا في وقت متأخر من مساء الجمعة (15 تموز/يوليو) محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية (الكيان الموازي)، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقد قوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.