المواصلات العامة في اسطنبول مجانية حتى نهاية الشهر

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 28.07.2016 10:26
آخر تحديث في 28.07.2016 11:18
المواصلات العامة في اسطنبول مجانية حتى نهاية الشهر

أعلنت بلدية اسطنبول، أمس الأربعاء، تمديد خدمة النقل المجاني عبر كافة وسائل النقل العامة في المدينة حتى نهاية يوليو/تموز الجاري.

وذكرت البلدية في بيان: "نظراً للظروف الطارئة التي تشهدها البلاد، تم تمديد خدمة النقل المجاني عبر كافة وسائل النقل العامة في المدينة حتى الساعة 24:00 من يوم الأحد الموافق 31 يوليو/تموز الجاري".

وعقب المحاولة الانقلابية الفاشلة، أعلنت البلدية مجانية النقل عبر كافة وسائل النقل العامة في اسطنبول؛ وذلك لتسهيل تنقل المواطنين الذين ينزلون إلى الشوارع والساحات للمشاركة في مظاهرات "صون الديمقراطية" عقب محاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت منتصف الشهر الجاري.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة (15 يوليو/تموز)، محاولة انقلاب فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة "فتح الله غولن" (الكيان الموازي) الإرهابية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة والمطار الدولي بمدينة اسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن. جدير بالذكر أن عناصر منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية -غولن يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1998- قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية؛ بهدف السيطرة على مفاصل الدولة؛ الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الإنقلابية الفاشلة.