إسطنبول تستضيف المؤتمر الوزاري النسوي "للتعاون الإسلامي"

أنقرة
نشر في 31.10.2016 00:00
آخر تحديث في 31.10.2016 21:13

برعاية وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، تحتضن مدينة إسطنبول مؤتمراً لمناقشة دور المرأة التنموي في دول منظمة التعاون الإسلامي.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة التركية، فإنّ الوزراء المعنيين بشؤون المرأة في دول منظمة التعاون الإسلامي البالغ عددها 56 دولة، سيشاركون في المؤتمر الوزاري السادس الذي سيعقد بين 1 - 3 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

ويتوقع أن يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في افتتاحية جلسة اليوم الثاني للمؤتمر الذي سيتناول في جلساته أوضاع المرأة في بلدان المنظمة في ضوء التجارب الحديثة ومناقشة الحلول المطروحة لتعزيز مكانة المرأة المسلمة.

ويتضمّن برنامج عمل المؤتمر خلال اليوم الأول، اجتماعاً لكبار المسؤولين السابقين في منظمة التعاون الإسلامي، فيما تعقد في اليوم الثاني ندوة بعنوان "الدعوة والتضامن بين النساء المسلمات".

وتُدير الدكتورة إسراء ألبيراق عقيلة وزير الطاقة والموارد البشرية التركي الندوة التي يحضرها عدد من الشخصيات الرسمية وفي مقدمتهم الناشطة اليمنية توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

وخلال أيام المؤتمر سيتم عرض صور لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو الماضي، في تركيا، ومن المتوقع أن يشرف الرئيس أردوغان على افتتاح المعرض.