300 رجل أعمال جزائري يشاركون في معرض "موصياد" بإسطنبول

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 07.11.2016 14:46
آخر تحديث في 07.11.2016 22:03
300 رجل أعمال جزائري يشاركون في معرض موصياد بإسطنبول

أعلن مدير "المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير" بالجزائر، أمين بوطالبي، مشاركة 300 رجل أعمال جزائري في النسخة الـ16 لمعرض "موصياد" الدولي (مؤتمر جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين)، الذي تنطلق فعالياته في مدينة إسطنبول، الأربعاء المقبل.

وقال بوطالبي، في تصريحات صحفية، الأحد، إن الجزائر ستشارك في معرض الموصياد بوفد يضم 300 رجل أعمال، وجناح خاص للتّعريف بكافة المنتجات الجزائرية الصنع، إضافة إلى ندوتين مخصصتين للتعريف بالجزائر والترويج لفرص الاستثمار بها.

وأوضح أن بلاده "ستشارك في النسخة الحالية لمعرض الموصياد، إلى جانب أكثر من 125 دولة يمثلها 7 آلاف رجل أعمال"، حسب الإذاعة الرسمية الجزائرية.

ولفت بوطالبي إلى أن "هذا الموعد الاقتصادي يعد فضاءً مفتوحًا على كافة الفرص المتاحة على المستوى الإفريقي والآسيوي في الدول الضعيفة والقوية على حد سواء".

وقال إن "كل المنتجات جزائرية الصنع يمكنها أن تُصدر إلى تركيا، خاصة ما يتعلق منها بالصناعات الكهرومنزلية (الأجهزة الكهربائية)".

وأشار إلى أن "الجانب التركي أبدى اهتمامه بالشراكة مع المنتجين الجزائريين في هذا المجال، خلال مشاركات سابقة ضمن فضاءات دولية مماثلة".

وذكر أن "المشاركين من الجزائر يتطلعون إلى نقل الخبرة وإيجاد شراكة أجنبية خاصة في ما يتعلق بقطاع النسيج والصناعات الغذائية والقطاع الفلاحي، وسيسعون خلال ندوتين إلى التعريف بفرص الاستثمار في الجزائر وإفريقيا عموما".

وينطلق معرض الموصياد الدولي في إسطنبول، الأربعاء المقبل، وتتواصل فعالياته على مدى أربعة أيام.

ومؤتمر جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين المعروف اختصاراً باسم موصياد، واحد من أهم المؤتمرات الاقتصادية العالمية، ويتم تنظيمه مرة كل سنة بمشاركة رجال أعمال من مختلف دول العالم.

وقد انعقد المؤتمر للمرة الأولى في سبتمبر/أيلول 1995 في مدينة لاهور في باكستان، بتنظيم من منتدى الأعمال الباكستاتي.