دوري فروسية للأطفال على أحصنة البوني في إسطنبول

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 22.02.2017 00:00
آخر تحديث في 22.02.2017 22:18
دوري فروسية للأطفال على أحصنة البوني في إسطنبول

بهدف رفع مستوى التعليم والمهارات الحياتية وتطلعات الشباب الذين يعانون تحديات كبيرة في حياتهم اليومية؛ وبهدف تشجيع الأطفال على رياضة الفروسية وتوسيع شبكة الرياضيين في هذا المجال، يقوم اتحاد الفروسية في تركيا ولأول مرة، بتنظيم دوري الفروسية للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 8 و 14 عاماً على أحصنة البوني.

على أن تبدأ المرحلة الأولى من المسابقة في الأندية الموجودة بمدينتي إسطنبول وأنقرة، ثم تتوسع لاحقاً لتشمل باقي الأندية الموجودة في الولايات الأخرى. وفي المراحل النهائية سيقوم المتسابقون الذين حققوا المراتب الأولى، بالمنافسة فيما بينهم على لقب بطولة الدوري، من خلال أحصنة البوني الأكبر حجماً والأكثر ارتفاعاً.

قال بولنت بورا، رئيس اتحاد رياضة الفروسية في تركيا، إنّ اتحاده يولي اهتماماً كبيراً بتشجيع الأطفال على ممارسة رياضة الفروسية. وأوضح أنّ اتحاد الفروسية يعمل على تطوير البنية التحتية لهذه الرياضة ويسعى لزيادة عدد الرياضيين الذين يجيدون ركوب الخيول، مشيراً أنّ السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف، هو تشجيع الأطفال على هذه الرياضة ابتداء من تعليمهم ركوب خيول البوني التي تتميز بصغر الحجم مقارنةً بالخيول الاخرى.

وفي هذا السياق قال بورا: "نشجع كافة الأندية الرياضية في تركيا على إيلاء مزيد من الاهتمام لرياضة الفروسية. إنما مع الأسف أن أحصنة البوني ليست متوافرة في بلادنا فنحن نستوردها. ودوري الفروسية التي سننظمه سينطلق في 25 شباط/ فبراير الحالي ويستمر حتى تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل".