انطلاق "بطولة دوري المدارس السورية" لكرة القدم بإسطنبول

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 27.03.2017 17:18
آخر تحديث في 27.03.2017 21:09
انطلاق بطولة دوري المدارس السورية لكرة القدم بإسطنبول

انطلقت ظهر اليوم الاثنين في مدينة إسطنبول، "بطولة دوري المدارس السورية" لكرة القدم، بمشاركة 20 فريقًا من نحو 20 مدرسة.

ويهدف الدوري إلى زيادة الترابط الرياضي بين المدارس السورية في تركيا وكذلك إلى التأهيل الجسدي والنفسي للطلبة لتأهيلهم إلى خوض مباريات أكثر احترافية، وذلك بإقامة الدوري الرياضي بشكل سنوي، حسب المنظمين.

ويستمر الدوري الذي انطلق للعام الثالث على التوالي، نحو شهرين متتالين في ملعب "ترازي دارار" في منطقة بيرم باشا، تحت رعاية المنتدى السوري وجمعية التربويين السوريين وبلدية بيرم باشا التي تحتضن نسخة هذه الدورة.

ويبلغ قوام الفرق المشاركة في البطولة 350 طالبًا.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، قال رئيس مجلس إدارة المنتدى السوري مصطفى الصباغ: "رغم أن أصوات المدافع التي تستهدف المدنيين في بلدنا لا تكاد تهدأ، لكن فسحة الأمل ما زالت تشع في صدورنا".

وأضاف الصباغ: "نرى هؤلاء الفتية وإقبالهم على الحياة، ليعودوا بإذن الله يوماً لبناء سوريا الغد، كل الشكر لتركيا حكومةً وشعباً لاستضافتها السوريين وتقديم كامل الرعاية لهم".

من جهته، قال أمين سر جمعية التربويين السوريين محمد ختام، إن "الدوري يهدف إلى جعل طلبتنا أبطال أمتهم، كصلاح الدين الأيوبي وهارون الرشيد ومحمد الفاتح، ويجب علينا أن نجمع بين العلم والعمل وأن نقدم يد المعونة للمحتاج". وأعرب عن "شكره للحكومة والشعب التركيين، لما يقدموه من دعم للطلبة السوريين".