أطول وأقصر سيدتين تركيتين تدليان بصوتيهما في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 16.04.2017 16:42
آخر تحديث في 16.04.2017 17:37
أطول وأقصر سيدتين تركيتين تدليان بصوتيهما في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

شاركت أقصر وأطول سيدتين تركيتين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي تشهده تركيا اليوم الأحد، فأدلت إليف كوجامان، أقصر سيدة في تركيا، بصوتها في الاستفتاء في المركز الانتخابي بقضاء عثمانية الواقع في ولاية عثمانية جنوبي تركيا.

ومن أجل الوصول إلى الصندوق، قام المشرفون في الدائرة الانتخابية بحمل كوجامان للصعود فوق الطاولة ووضع الورقة الانتخابية داخل الصندوق المخصص لذلك.

وكانت كوجامان التي يبلغ طولها 72.6 سنتيمترا فقط، قد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقصر سيدة في العالم للعام 2010، لكن الأمريكية بريدجت جوردان انتزعت اللقب منها بطول بلغ 69 سنتيمترا فقط.

فيما أدلت التركية رميساء غلدي، الحاصلة على لقب أطول فتاة في العالم، بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية الذي تشهده بلادها اليوم الأحد. وفي تصريح للصحفيين من لجنتها الانتخابية بمدينة صفران بولاية "بولو" شمالي تركيا، أعربت غلدي التي يبلغ طولها 213 سنتيمترًا، عن سعادتها "لأداء واجبها كمواطنة"، مؤكدة أهمية الاستفتاء من أجل مستقبل تركيا.

وتوجّه الناخبون الأتراك إلى صناديق الاقتراع، صباح اليوم، للتصويت في استفتاء شعبي على مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به حزب العدالة والتنمية الحاكم، ويتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت في الاستفتاء حوالي 55 مليونًا و319 ألفًا و222 ناخبًا، ويجري التصويت في 167 ألفًا و140 صندوقًا بجميع الولايات، فيما جرى تخصيص 4611 صندوقًا لأصوات النزلاء في السجون.

وتحتاج التعديلات الدستورية إلى نسبة تصويت لصالح "نعم" أكثر من 50% من الأصوات (50%+1).