ترميم قصر القيصر نيكولاس الثاني الروسي في تركيا لاستخدامه في أغراض السياحة

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 27.04.2017 16:47
آخر تحديث في 27.04.2017 19:48
ترميم قصر القيصر نيكولاس الثاني الروسي في تركيا لاستخدامه في أغراض السياحة

قال محافظ مقاطعة قارص شرقي تركيا لممثلي وسائل الإعلام المحلية، إنه سيتم استعادة قصر تاريخي فى منطقة "صاريكماش" كان يستخدمه القيصر الروسي السابق نيكولاس الثاني في جولات الصيد، وسيتم تحويله إلى فندق.

وقال الوالي رحمي دوغان إن المبنى المعروف باسم "جناح الصيد" أو "قصر كاترين" سيتم تسليمه إلى المديرية العامة للآثار والمتاحف التي ستتولى بدورها ترميمه. وبعد الانتهاء من أعمال الترميم سيتم تسليمه إلى إدارة مقاطعة قارص الخاصة ليتم تشغيله كفندق بسعة 50 سريرا.

ورحب سكان حي "صاريكماش" بالأخبار التي تواردت لهم عن المشروع. وقال زكريا كايا مختار "صاريكماش" للصحفيين إنه سعيد بالأخبار حول الترميم الوشيك للمبنى، وإنه يتوقع أن يكون إسهاما كبيرا في السياحة في المنطقة، وأضاف "لقد كان السكان المحليون ينتظرون هذا الأمر بصبر نافد".

ومن المتوقع أن يزور السياح الروس على وجه الخصوص هذا القصر، وقد بدأ مطار قارص بتسيير رحلات طيران. وأضاف أن إدارة وشعب "صاريكماش" ستواصل تقديم أي مساعدة ممكنة.

بني القصر عام 1896، بعد سقوط قارص تحت نير الاحتلال الروسي نتيجة للحرب الروسية العثمانية بين عامي 1877-1878. ورغم أنه يعرف محليا باسم "قصر كاترين" لكنه كان مخصصا كمنتجع صحي لأليكسي ابن القيصر نيكولاس. وعموما كان بمثابة مكان الترفيه وأحد مرافق الصيد للقيصر الروسي وأسرته.