هيئة الهلال الأحمر التركي تهدف إلى مساعدة مليوني شخص خلال عيد الأضحى

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 25.08.2017 13:30
آخر تحديث في 25.08.2017 21:40
هيئة الهلال الأحمر التركي تهدف إلى مساعدة مليوني شخص خلال عيد الأضحى

صرح رئيس هيئة الهلال الأحمر التركي "كرم قينق" إن هيئته تهدف إلى إيصال مساعدات إنسانية إلى مليوني شخص خلال عيد الأضحى المبارك.

وأضاف قينق، اليوم الجمعة، أنهم أطلقوا حملة كبيرة من أجل إيصال لحوم الأضاحي إلى المحتاجين داخل البلاد وخارجه، مبيناً أنهم يقدمون المساعدات للفقراء في 31 دولة موزعة على ثلاث قارات في العالم.

وبيّن أنهم سيقومون خلال العيد بذبح الأضاحي بالوكالة، كما فعلوا في السنوات السابقة، حيث يعتبر العيد فرصة لإيصال لحوم الأضاحي إلى الفقراء في المناطق التي تشهد مجاعة وجفاف.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر التركي يقدم على مدار العام مساعدات إنسانية، وطبية إلى المحتاجين في سوريا والعراق، والصومال، ومنطقة شرق إفريقيا التي تشهد جفافاً منذ عامين، ودولة جنوب السودان، واليمن.

وبيّن أنهم وزعوا مساعدات إنسانية على 13 مليون شخص خلال شهر رمضان الماضي، ويهدفون إلى إيصال المساعدات إلى مليوني شخص خلال عيد الأضحى ليرتفع مجموع الأشخاص الذين وصل إليهم الهلال الأحمر خلال المناسبتين المذكورتين إلى 15 مليون شخص.

ولفت إلى أنهم سيرسلون مساعدات طبية إلى اليمن التي تشهد تفشي وباء الكوليرا فيها، حيث أن 500 ألف شخص في اليمن وحدها مصابون بالكوليرا.