مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" يستضيف مرآب طائرات افتراضي

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 19.09.2018 15:18
آخر تحديث في 19.09.2018 15:30
مهرجان تكنوفيست إسطنبول يستضيف مرآب طائرات افتراضي

تعتزم شركة "توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية عرض مرآب طائراتها على الزوار في مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"، عبر مناظير افتراضية.

وسيتمكن الزوار من الاطلاع على الطائرات والمروحيات، التي تسعى الشركة التركية إلى تطويرها.

وسيكون بمقدور الزوار عبر المناظير الافتراضية، تفحص طائرات العنقاء المسيرة والمقاتلة المحلية (قيد التصميم)، ومروحيات "تي 625" والقمر الصناعي غوكتورك- 2، وطائرات التدريب، والطائر الحر "Hürjet"، ومروحيات أتاك.

كذلك، تتيح تكنولوجيا المناظير الافتراضية للزوار إمكانية التجول داخل المرآب، ورؤية منتجات الشركة من مسافة قريبة وبنفس مقاييسها الحقيقية.

إلى جانب ذلك، سيتمكن الزوار من التعرف على خصائص المنتجات وميزاتها، ومشاهدة أفلام تعريفية عن منتجات الشركة.

وقال "مرت أوغوزاتا"، مدير شركة (GFDS) للحلول التقنية والتصاميم العالمية التي صممت المناظير الافتراضية، إن شركته وجدت فرصة للعمل في تركيا، من خلال الرؤية المستقبلية لشركة توساش.

وأوضح "أوغوزاتا" أن المنظار يتم استخدامه لأول مرة في تركيا، مشيراً إلى أن المنظار يتيح للزوار إمكانية مشاهدة المنتجات بمقاييسها الحقيقية.

وأعرب عن رغبة شركته في دوام التعاون مع "توساش" لفترة طويلة.

ويجري مهرجان "تكنوفيست إسطنبول" الذي يعد أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء في تركيا، بمطار إسطنبول الثالث، في الفترة بين 20 - 23 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتتولى بلدية إسطنبول الكبرى وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3) تنظيم المهرجان الذي يحظى بدعم مؤسسات وشركات، تؤدي دورا مهما في مساعي تركيا للانتقال إلى تكنولوجيا وطنية.

ومن بين تلك الشركات، "روكتسان" المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، و"أسلسان" للصناعات الدفاعية، و"إسطنبول" لتقنية المعلومات وتقنيات المدن الذكية، و"توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية.

ومن بين الشركاء الآخرين للمهرجان، وكالة الأناضول، وشبكة قنوات "تي آر تي" الحكومية، ومكتب الاستثمار في الرئاسة التركية، ووزارتا الشباب والرياضة، والصناعة والتكنولوجيا، ومستشارية الصناعات الدفاعية التركية.