لوفتهانزا تنقل عملياتها كاملاً إلى مطار إسطنبول في الـ7 من أبريل

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 29.03.2019 12:40
إحدى طائرات لوفتهانزا في مطار أتاتورك (من الأرشيف) إحدى طائرات لوفتهانزا في مطار أتاتورك (من الأرشيف)

أعلنت "لوفتهانزا" أكبر مجموعة طيران في العالم، نقل عملياتها من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول اعتباراً من يوم الأحد 7 أبريل 2019.

وسوف تنطبق على ركاب لوفتهانزا الذين يستخدمون المطار الجديد الجدولة والرسوم واختصار اسم المطار في ثلاثة أحرف "IST" والمرافق الأخرى. وتملك لوفتهانزا ثلاث رحلات من إسطنبول إلى فرانكفورت يومياً كجزء من جدول رحلاتها الصيفية.

ووفقاً لقرار النقل التشغيلي لإدارة مطار إسطنبول، سيتم إغلاق مطار أتاتورك يومي الجمعة والسبت 5 أبريل و 6 أبريل، لتنفيذ عملية نقل جميع شركات الطيران الدولية، بما في ذلك لوفتهانزا.

لن تقوم لوفتهانزا برحلات لمدة يومين عند إغلاق مطار إسطنبول؛ وقد تم إلغاء ما مجموعه 12 رحلة من رحلات الشركة بسبب هذه الخطوة. ونظراً لأن المطار القديم سيكون مغلقاً تماماً أمام الركاب الدوليين أثناء عملية النقل، فلن يتم تقديم أي رحلات بديلة في ذلك الوقت، وسيكون بمقدور ركاب لوفتهانزا الاستفادة من الحجوزات الجديدة أو الإلغاء مجاناً.

قال المدير العام للوفتهانزا-تركيا "كمال غيجار" إن نحو 1600 مسافر تأثروا بالوضع الحالي وقد تم إبلاغهم بدقة، مشدداً على أنه لن تكون هناك تغييرات في رحلات لوفتهانزا بعد نقل العمليات. كما أوضح "غيجار" أن جميع الاستعدادات لتقديم تجربة سفر مريحة للركاب قد اكتملت، مضيفاً: "نحن متحمسون للغاية لبدء عملياتنا في مطار إسطنبول. سيكون هذا مكسباً كبيراً لصناعة الطيران التركية. نعتقد أن المطار الجديد سوف يخلق فرصا جديدة لنا وللعديد من شركات الطيران الأخرى".

لوفتهانزا التي ستواصل عملياتها في مطار إسطنبول الجديد، الواقع على بعد 35 كم إلى الشمال من إسطنبول، سوف تقوم برحلاتها مع أعضاء "ستار ألاينس" الآخرين. وهي واحدة من أكبر تحالفات شركات الطيران العالمية في العالم.

ويمكن للمسافرين الوصول إلى المطار عن طريق خدمات النقل المكوكية أو سيارات الأجرة أو السيارات من وسط المدينة.

وسيتمكن أعضاء درجة رجال الأعمال و"مايلز آند مور" من استخدام خدمات المسار السريع. كما سيستفيد ركاب صالة الخطوط الجوية التركية وركاب درجة رجال الأعمال، من خدمة نقل كبار الشخصيات المجانية من منازلهم إلى المطار الجديد، على متن رحلات لوفتهانزا الطويلة.