تسريبات جديدة عن مواصفات الآيفون 8 الجديد

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 12.07.2016 11:36
آخر تحديث في 12.07.2016 11:44
تسريبات جديدة عن مواصفات الآيفون 8 الجديد

كشفت تسريبات جديدة حصلت عليها صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن نسخة آيفون 8 ستكون الأكثر تطوراً في تاريخ شركة أبل، وستحمل مجموعة من المواصفات والتغيرات الداخلية الخارجية التي ستفاجئ الجميع وستعمل على تحسين وضع شركة أبل المالي مرة أخرى.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف آيفون 8 مع هيكل زجاجي متكامل وسيحمل تصميماً مبهراً بالإضافة إلى شاشة OLED عالية الدقة بدون أطراف وهذا يعني أن الشاشة ستملئ الواجهة الأمامية من الهاتف بشكل كبير ومختلف عن نسخ آيفون السابقة، بالإضافة إلى أن أبل تعمل على إزالة زر HOME المعتاد وسيتم استبداله بأجهزة استشعار مدمجة داخل الهاتف وهذا من أجل إعطاء مساحة أكبر للشاشة التي ستكون مزودة بأطراف منحنية.

ميزة مقاومة المياه بشكل كامل، ستميز الهاتف الجديد، حيث عملت أبل على إزالة منفذ السماعات من الهاتف لكي تتمكن من ضم هذه الميزة التي ستحمي الهاتف بالكامل إذا تم غمره بالمياه.

وسيتم استبدال المنفذ بسماعات وشاحن لاسلكي لا يحتاج المستخدم لتوصيله بالهاتف عبر أسلاك، وهو الأمر الذي يوضح أن هاتف آيفون 8 المقبل سيكون بسمك هو الأنحف في العالم.

أمّا كاميرا هاتف آيفون 8، فستكون مزودة بعدسة مزدوجة ودقة عالية وخواص مختلفة في التصوير تجعل المستخدم يعتمد على هاتفه الآيفون بدلاً من الكاميرا الاحترافية، هذا بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي ستزودها آبل بإمكانيات لتكون أفضل كاميرا السيلفي في العالم.

هذه المواصفات، فماذا عن السعر؟ قدر المحللون سعر هاتف آيفون 8 بحوالي 1150 دولار، وسيصدر منه موديلان.

يذكر أنّ شركة آبل تنوي الكشف عن هذه التطويرات المذهلة في هاتفها الجديد آيفون 8 العام القادم، في الذكرى العاشرة لإطلاق هواتف الآيفون.

وقد كشف موقع Nikkei أن شركة سامسونغ مستعدة لاستثمار 6.8 مليار دولار هذا العام بهدف زيادة إنتاجها من شاشات OLED، بل إن سامسونغ تخطط لزيادة إنتاجها بنسبة 50% قبل نهاية 2016. هذه الكمية من الإنتاج لا يمكن أن تكون مخصصة فقط للشركة، بل إن قسماً كبيراً منها سيتم تسليمه لشركة آبل لتجهيز هواتفها الجديدة 7S و8. علماً أن شركة سامسونغ هي من ينتج ويصنع بعض الأجزاء لمنافسها الأول عالمياً آبل !

أما شاشات OLED فتمتاز عن LCD بتباين ألوان أفضل بدقة عالية. كما أنها تمنح راحة فائقة للأعين، بإشعاع طاقوي قليل.