شركة تركية للصناعات الإلكترونية الجوية تعتزم افتتاح مكتب ثابت لها بالدوحة

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 08.08.2017 00:00
آخر تحديث في 08.08.2017 21:48
شركة تركية للصناعات الإلكترونية الجوية تعتزم افتتاح مكتب ثابت لها بالدوحة

أعلن مسؤول في شركة "هافلسان" التركية للصناعات الإلكترونية الجوية، اليوم الثلاثاء، أن شركته تعتزم افتتاح مكتب لها بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال نائب مدير عام الشركة، محمد عاكف ناجار، إن "مكتب الشركة في الدوحة يستهدف توسيع التعاون بين الشركة والقطريين"، إضافة إلى "متابعة المشاريع التي تنفذها الشركة بالدوحة"، دون أن يحدد موعدًا للافتتاح.

وأشار المسؤول التركي الذي وصل قبل يومين إلى الدوحة في زيارة تستمر حتى الخميس المقبل إلى أن "الشركة تتعاون مع قطر في العديد من المجالات منذ عام 2014".

وأوضح أن "الشركة تبحث مع المسؤولين القطرين العديد من المشاريع الفترة الحالية في مجالات: التدريب التقني، وأنظمة المحاكاة الدفاعية سواء كانت بحرية أو جوية".

وأضاف أن مجالات التعاون تشمل "أمن الفضاء الإلكتروني، وتكنولوجيا المعلومات، وأنظمة تحكم القيادة الحربية، وتقنيات التدريب".

ولفت إلى أن شركته "نفذت مشروع نظام محاكاة للطيران لوزارة الدفاع القطرية، وستشرع في استخدامه فعليًا قريبًا".

وشركة "هافلسان" التركية للصناعات الإلكترونية الجوية؛ متخصصة في إنتاج البرمجيات والأنظمة وتوفير حلول متكاملة في قطاعي الدفاع والاتصالات.

وتطور الشركة خبراتها في مجالات الاتصالات والكمبيوتر والاستخبارات وأنظمة القتال البحرية وأنظمة الدفاع الجوي وأنظمة المحاكاة والتدريب وأنظمة الأمن الوطني وأنظمة إدارة الطاقة.

كما تركز الشركة في نشاطاتها على التحليل والتصميم والتطوير والأنظمة المدمجة الواسعة النطاق، وتشتمل قدراتها الهندسية على أنظمة المراقبة والاستطلاع والاستخبارات.