تركيا توقّع عقود استثمار في السنغال بقيمة تتجاوز 474 مليون يورو

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 02.03.2018 00:00
آخر تحديث في 02.03.2018 19:59
الأعلام التركية مرفوعة في داكار ترحيبا بزيارة الرئيس أردوغان الأناضول الأعلام التركية مرفوعة في داكار ترحيبا بزيارة الرئيس أردوغان (الأناضول)

في إطار زيارة الرئيس التركي الحالية إلى السنغال، وقّعت الدولتان 3 اتفاقيات تجارية بقيمة 474 مليون يورو.

الاتفاقيات وقعها عدد من رجال الأعمال المرافقين للرئيس أردوغان في جولته الأفريقية.

فقد وقعت شركة "كولين" للبناء اتفاقًا لإنشاء طرق مع المديرية العامة للطرق في السنغال بقيمة حوالي 400 مليون يورو، كما وقعت شركة "ألبير" للآلات الزراعية اتفاقًا مع اتحاد الصناعة والتجارة السنغالي الوطني بقيمة 60 مليون يورو، أما شركة "فورس غروبس" فوقعت اتفاقًا لإنشاء محطات المترو بقيمة 14 مليون يورو.

مدير شركة كولين، ديفريم كولوأوغلو، قال للأناضول: "تقدم الحكومة التركية لنا دعمًا كبيرًا في إفريقيا وتساعدنا في التغلب على العقبات التي تواجهنا".

وأفاد المدير العام لشركة ألبير، سركان أقتاش، أن السنغال تعتبر قلب غرب إفريقيا. مشيرًا أن شركته تعمل في أكثر من 30 دولة إفريقية، وتبلغ قيمة صادراتها السنوية لدول القارة حوالي 30 مليون يورو.

بدوره قال عضو مجلس إدارة فورس غروبس غوكهان أويغون، إن الشركة تعمل في إفريقيا منذ عام 2001، وأضاف أن "اهتمام الرئيس أردوغان بالدول الإفريقية جعلها تهتم برجال الأعمال الأتراك وتفتح أبوابها لهم".

وينهي أردوغان اليوم الجمعة جولة إفريقية بدأها قبل 5 أيام شملت الجزائر وموريتانيا والسنغال ومالي، ضمن جهوده لتعزيز التعاون بين تركيا والقارة السمراء.