العملاق الروسي ياندكس يوقع عقد شراكة مع موقع هبيسبورادا التركي للبيع بالتجزئة

ديلي صباح ووكالات
نشر في 21.09.2018 16:25
آخر تحديث في 21.09.2018 16:30
(أرشيفية) (أرشيفية)

وقعت شركة ياندكس Yandex الروسية الشهيرة اتفاقاً مع أكبر موقع تركي للتسوق عبر الإنترنت، هبيسبورادا Hepsiburada، مما يفتح الباب للمنتجات التركية للوصول إلى مستخدمي منصة ياندكس العالمية.

فقد أعلن مدير قسم التطوير في شركة ياندكس، ألكسندر فاسيليف أن المستهلك الروسي سيكون بوسعه الوصول إلى أكثر من 5 ملايين منتج معروض على موقع هبيسبورادا في كافة الفئات من الألبسة إلى الأحذية الرياضية والأقمشة والأدوات المنزلية... إلخ.

وسيطلق الشريكان الجديدان خدمة شحن خاصة لتأمين التسليم السريع للبضائع المشتراة من تركيا خلال مدة أقصاها 7 أيام.

وأضاف فاسيليف: "نثمن عالياً الثقة التي منحنا إياها شركاؤنا الأتراك. فهذه المرة الأولى التي يطلقون فيها عمليات بيع على منصة يملكها طرف ثاني، تشجيعاً منهم لفتح السوق الروسية أمام منتجاتهم".

هذا وموقع هبيسبورادا هو أكبر منصة بيع إلكترونية في تركيا، وتشهد نشاطاً لأكثر من 20.000 بائع في تركيا يتعاملون مع أكثر من 2000 علامة تجارية.

وكانت شركة ياندكس وقعت في أبريل/نيسان اتفاقاً سبربنك لإنشاء شركة مشتركة على أسس شركة ياندكس ماركت، وذلك لإنشاء سوق للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت. وفي شهر ماي/أيار، أعلنت شركة ياندكس عن إطلاق اختبار تجريبي للسوق المفتوح. في حين يتم التخطيط للإطلاق الرسمي للخدمة خلال الخريف.