هنية يهاتف أردوغان ويهنئه بفوز العدالة والتنمية

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 02.11.2015 14:47
آخر تحديث في 02.11.2015 16:34
هنية يهاتف أردوغان ويهنئه بفوز العدالة والتنمية

هنأ القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، بفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية التركية المبكرة التي جرت أمس الأحد.

وقال بيان أصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس أن هنية أجرى اتصالا هاتفيا مع أردوغان، وقدم له التهنئة بفوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية التركية.

وأضاف هنية، وفق البيان، أن "صدى فوز العدالة والتنمية يتردد في فلسطين والقدس وغزة، التي وقف معها الرئيس أردوغان وتركيا الشقيقة". واعتبر هنية فوز العدالة والتنمية انتصاراً للديمقراطية والوحدة والاستقرار والأمن في تركيا.

ومن جانبه، عبر أردوغان عن شكره لهذا الاتصال الهاتفي، مؤكدا التزامه وتبنيه لقضية القدس، بحسب بيان حركة حماس وقال أردوغان أنه "سيبحث قضية القدس خلال قمة العشرين التي ستعقد منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري".

وقد أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية، للانتخابات البرلمانية التركية، بعد فرز جميع صناديق الاقتراع في داخل تركيا تقدم حزب العدالة والتنمية بنسبة 49.48%، ما يمكنه من الحصول على 317 مقعدا داخل البرلمان، ويخوله لتشكيل الحكومة منفردا، بعد الفشل في تشكيل حكومة ائتلافية في أعقاب انتخابات السابع من يونيو/حزيران.

يشار إلى أن النتيجة التي حققها حزب "العدالة والتنمية" في انتخابات اليوم تتيح له تشكيل الحكومة بمفرده، وهو ما لم يتحقق في انتخابات يونيو/ حزيران الماضي.