وزير الخارجية التركي في زيارة رسمية الى اقليم شمال العراق

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 04.11.2015 10:47
آخر تحديث في 04.11.2015 11:03
اجتماع وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، مع رئيس وزراء الحكومة المحلية في اقليم شمال العراق، نيجيرفان بارزاني اجتماع وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، مع رئيس وزراء الحكومة المحلية في اقليم شمال العراق، نيجيرفان بارزاني

اجتمع وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، مع رئيس وزراء الحكومة المحلية في اقليم شمال العراق، نيجيرفان بارزاني، بمدينة أربيل، خلال زيارة رسمية يقوم بها سينيرلي أوغلو، تضم لقاء يجمعه برئيس الاقليم، مسعود بارزاني.

وذكرت حكومة الاقليم في بيان، على موقعها الالكتروني، أن سينيرلي أوغلو و نيجيرفان بارزاني، بحثا التطورات الاقليمية، والعلاقات الثنائية بين أنقرة وأربيل، خلال اللقاء المغلق، الذي جرى مساء أمس الثلاثاء.

ونقل البيان عن سينيرلي أوغلو قوله: "ينبغي توسيع التعاون بين تركيا ومنطقة كردستان في كافة المجالات، فالتعاون مهم لا سيما من أجل تجفيف جذور الإرهاب في المنطقة".

وأردف سينيرلي أوغلو، وفق ما جاء في البيان: "تركيا ترى منطقة كردستان كعامل استقرار، ولذلك فإن التعاون والتنسيق بين الطرفين، يحمل أهمية كبيرة، ويعود بالفائدة على المنطقة بشكل عام".

بدوره هنأ نيجيرفان بارزاني الشعب التركي، على نجاح الانتخابات العامة التي شهدتها تركيا، الأحد الماضي، والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية، بأغلبية تتيح له تشكيل حكومة بمفرده.

كما أعرب بارزاني، عن تمنياته في تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، وتعزيز العلاقات أكثر بين تركيا واقليم شمال العراق.

هذا وقد وصل وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، مساء أمس الثلاثاء، الى مدينة أربيل في إقليم شمال العراق، لإجراء لقاءات رسمية.

وكان في استقبال سينيرلي أوغلو والوفد المرافق له بمطار أربيل الدولي، المتحدث باسم حكومة الإقليم، "سفين ديزايي"، ووزير الداخلية في الحكومة المحلية "كريم سنجاري"، فضلا عن مسؤول العلاقات الخارجية "فلاح مصطفى"، و القنصل التركي لدى أربيل، "محمد عاكف إينام".

والتقى سينيرلي أوغلو، رئيس حكومة الإقليم، نيجيروان بارزاني، وتناول معه العلاقات بين أنقرة وأربيل، والتطورات الإقليمية.

ومن المنتظر أن يلتقي سينيرلي أوغلو، رئيس إقليم شمال العراق، مسعود بارزاني ، في وقت لاحق من اليوم