الولايات المتحدة ترسل مقاتلات إف 15 إضافية لقاعدة إنجيرليك التركية

وكالة الأناضول للأنباء
واشنطن
نشر في 11.11.2015 13:39
آخر تحديث في 12.11.2015 11:35
(اسوشيتد برس) (اسوشيتد برس)

أعلنت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، أنها سترسل طائرات مقاتلة إضافية من طراز "إف 15 أي" إلى قاعدة إنجرليك العسكرية الجوية بولاية أضنة جنوبي تركيا.

وفي الموجز الصحفي اليومي، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك، "لقد أعلنا بأننا سوف ننشر طائرات( إف 15 أي) إضافية في إنجرليك كجزءٍ من عمليات محاربة داعش. وأضاف أن التفاصيل وتوقيت وصول هذه الطائرات لا زالتا في طور الدراسة، إلا أنه أكد "نحن نتوقع وصولها عن قريب"

وكان البنتاغون كان أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، نيته إرسال 12 طائرة مقاتلة نوع "إف 15 سي" إلى القاعدة التركية.

هذا وأوضح متحدث وزارة الدفاع أن "طائرات إف 15 سي، ستقوم بتنفيذ دوريات جوية فوق الأجواء التركية، بناء على طلب من الحكومة التركية.

مؤكدًا أن "بلاده تواصل التداول مع تركيا حول "أفضل الخيارات وأكثرها فاعلية في محاربة داعش على طول شريطها الحدودي (مع سوريا)، بطريقة تحسن الأمن التركي واستقرار المنطقة.

وأعلنت اشنطن يوم الجمعة الماضي، أنها أرسلت 6 طائرات مقاتلة من طراز "إف 15 إيغل"، إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا.

وكانت أنقرة قد أعلنت في 24 يوليو/ تموز الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة "إنجرليك" الجوية بأضنة جنوبي البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

والتحقت 6 طائرات أمريكية، من طراز "إف 16"، و300 عسكري أمريكي بالقاعدة الجوية المذكورة، للمساهمة في جهود بدء غارات جوية ضد داعش من تركيا.