داوود أوغلو يلتقي بأردوغان قبيل البدء بتشكيل الحكومة الجديدة

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 23.11.2015 11:31
آخر تحديث في 23.11.2015 11:41
داوود أوغلو يلتقي بأردوغان قبيل البدء بتشكيل الحكومة الجديدة

يلتقي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، برئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، في وقت لاحق اليوم، للتشاور حول تشكيل الحكومة المقبلة وبعض القضايا الأمنية المتعلقة بتركمان سوريا.

وطمأن داوود أوغلو الشعب التركي، خلال حديثه للصحفيين، مساء أمس الأحد، الى أن عملية تشكيل الحكومة ستتم بشكل سلس، حيث لا يتوقع أن نشوء مشكلة خلالها. حيث أكد "لا أزمة تنشأ في المكان الذي يتواجد فيه حزب العدالة والتنمية"، على حد تعبيره.

يأتي هذا بعد أن حصل حزب العدالة والتنمية في انتخابات الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، على الأغلبية البرلمانية التي تخوله لتشكيل حكومة بمفرده، بعد الفشل في تشكيل حكومة ائتلافية مع الأحزاب الأخرى، في أعقاب انتخابات السابع من حزيران/يوليو.

وقال داوود أوغلو انه التقى مساء أمس بأردوغان عبر الهاتف، وتناول معه خلاصة ما أفضى اليه الاجتماع الأمني حول التطورات على الحدود السورية التركية، والاعتداءات التي يتعرض لها تركمان سوريا، من قبل قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي.

وأشار داوود أوغلو، الى أن أردوغان سيعود الى انقرة يوم الاثنين، حيث من المقرر عقد اجتماع بينهما، يتناول قضايا الساعة، بينما لم يعلن عن توقيت الاجتماع بعد.