وزيرة الدفاع الألمانية تزور تركيا قبيل التصويت على المشاركة الجوية في سوريا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 03.12.2015 14:37
وزيرة الدفاع الألمانية تزور تركيا قبيل التصويت على المشاركة الجوية في سوريا

تتوجه وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، بعد ظهر اليوم الخميس، إلى العاصمة التركية أنقرة، لإجراء مباحثات مع نظيرها التركي، عصمت يلماز، حول الجهود المشتركة في الحرب على الإرهاب خاصة بعد الهجمات الارهابية التي شهدتها باريس، على حد تعبير مصادر دبلوماسية ألمانية.

ويأتي اللقاء قبيل موعد تصويت البرلمان الألماني، غدا الجمعة، على مشروع قرار يسمح بإرسال ستة طائرات استطلاع على السماح لستة طائرات استطلاع "تورنادو" وطائرة إعادة تزويد بالوقود في الجو وفرقاطة من أجل دعم حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول" في البحر المتوسط. ومن المتوقع أن تتمركز الطائرات في قاعدة أنجرليك الجوية جنوبي تركيا.

هذا وقد قالت وزيرة الدفاع الألمانية، في مؤتمر صحفي: "نحن بحاجة الى الدمج ما بين الضربات الجوية والقوى البرية المحلية التي لديها مصالح كبرى في استرجاع بعض المناطق". مشيرة الى أن بلادها قد دربت 5500 مقاتلا في العراق للحرب ضد داعش.

هذا وكانت ألمانيا قد اكتفت بتدريب مقاتلي البشمركة الكردية في شمال العراق، دون المشاركة في التحالف الجوي ضد داعش. واستطاعت قوات البشمركة الكردية مؤخرا، السيطرة على العديد من المناطق فيما بينها مدينة سنجار قرب الموصل.

هذا ويشارك مئة جندي ألماني في مهمات تدريب البشمركة الكردية في اربيل شمال العراق.