تركيا تواصل قصف مواقع تنظيم بي كا كا الإرهابي شمالي العراق

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 09.12.2015 17:52
تركيا تواصل قصف مواقع تنظيم بي كا كا الإرهابي شمالي العراق

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الأربعاء، قصف مواقع تابعة لـ "بي كا كا" الإرهابي، شمالي العراق الليلة الماضية.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة، اليوم الأربعاء، أن طائرات حربية من طراز "إف-16" تابعة لسلاح الجو التركي شنت مابين الساعة 22:00 ، و22:50 (19:00- 19:50 تغ)، أمس الثلاثاء، غارات ضد أهداف في معسكرات "أوشين، وبايسان، وقنديل، وزاب، وهاكورك" تابعة لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي، شمالي العراق.

وكانت مقاتلات تركية قصفت، 23 موقعًا للتنظيم، في مناطق زاب، وأفاشين، وباصيان، وجبل قنديل، شمالي العراق، قرب الحدود مع تركيا، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وتدرج كل من والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا تنظيم بي كا كا على قائمة التنظيمات الارهابية لديها.

تشكل تنظيم بي كا كا الإرهابي في عام 1978، على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي اللينيني، وبدأ منذ عام 1984 شن عمليات ارهابية ضد قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

هذا وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع تنظيم بي كا كا الارهابي، داخل البلاد، إضافة الى الغارات الجوية على مواقع للتنظيم شمال العراق، بعد أن أعلن الأخير، في 11 يوليو/تموز الماضي، عن انهاء وقف اطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه عام 2013، بدعوة من قائد التنظيم السجين، عبد الله أوجالان. كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع التنظيم الارهابي في شمال العراق.