الخارجية الاسرائيلية: ندرس سبل اعادة تطبيع العلاقات مع تركيا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 15.12.2015 14:13
آخر تحديث في 15.12.2015 14:27
الخارجية الاسرائيلية: ندرس سبل اعادة تطبيع العلاقات مع تركيا

قال المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، دور جولد، أمس الاثنين، أن اسرائيل تسعى لى تطبيع العلاقات مع تركيا، بحسب ما أوردته تقارير إخبارية منفصلة.

ويأتي تصريح جولد، ردا على تصريح قام به الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في وقت سابق أول أمس الأحد، قال فيه إن تحسن العلاقات بين تركيا واسرائيل سيعود بنتائج إيجابية على دول المنطقة.

وقال مدير عام الخارجية الاسرائيلية، أن بلاده تأمل في المستقبل غير البعيد أن تقوم البلدان بإعادة تأسيس علاقاتهما المشتركة. وأضاف: "دائما ما حرصت اسرائيل على الحفاظ على علاقات مستقرة مع تركيا، وهي الآن تدرس امكانية تحقيق هذا الهدف".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد قال في تصريح للصحفيين خلال عودته من تركمانستان:"ان تطبيع العلاقات سيعود ايجابيا علينا، وعلى اسرائيل وفلسطين وكل المنطقة، كما أنه سيثمر سلاما".

وفي الوقت ذاته، المح اردوغان الى الشروط التركية الثلاث لتطبيع العلاقات مع اسرائيل، والتي تحقق منها حتى الآن شرط واحد، وهو اعتذار اسرائيل عن الهجوم على سفينة مافي مرمرة. فيما لم تستجب اسرائيل للشرطين الآخرين، وهما تعويض ضحايا الاعتداء، وانهاء الحصار على قطاع غزة.