تركيا وبلغاريا تتفقان على انشاء خط مواصلات اسطنبول-بلغاريا-اوروبا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 15.12.2015 15:48
آخر تحديث في 15.12.2015 15:49
تركيا وبلغاريا تتفقان على انشاء خط مواصلات اسطنبول-بلغاريا-اوروبا

التقى رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، نظيره البلغاري، بويكو بوريسوف، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البلغارية صوفيا، في إطار زيارة عمل تستغرق يوما واحدا.

وعقد المسؤولان مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع المغلق بين الجانبين. وكشف داوود أوغلو، عن نية الطرفين انشاء مترو سريع يصل ما بين مدينة اسطنبول التركية، الى العاصمة البلغارية صوفيا، ومنها الى أوروبا. وقال داوود أوغلو أن بلاده تهدف الى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من خمسة مليارات دولار الى 10 مليارات دولار في السنوات المقبلة، والى توسيع المشاريع المشتركة خاصة في مجالات الطاقة والزراعة والمياه والمواصلات.

كما خرج اللقاء اليوم بقرار مشترك لعقد اجتماع للمجلس التعاوني الأعلى ما بين تركيا وبلغاريا، في أبريل/نيسان القادم في العاصمة البلغارية صوفيا.

ويرافق داود أوغلو في زيارته إلى صوفيا، نائبه يالتشن أقدوغان، ووزير الداخلية أفكان آلا، ووزير الصحة محمد مؤذن أوغلو، ووزير المواصلات والملاحة والاتصالات بن علي يلدرم.

وكان رئيس الوزراء التركي قد وصل صوفيا في وقت سابق اليوم، وكان في استقباله نائب وزير الخارجية البلغاري، فلاتين بويازوف، والسفير التركي لدى صوفيا، سليمان غوغجا.