وزير الدفاع الأمريكي يزور قاعدة إنجيرليك الجوية بولاية أضنة التركية

وكالة الأناضول للأنباء
نشر في 15.12.2015 12:30
وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر (اسوشيتد برس) وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر" (اسوشيتد برس)

وصل وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر" اليوم الثلاثاء، إلى قاعدة إنجيرليك العسكرية، بولاية أضنة، في زيارة لم يعلن عنها رسميا.

ومن المنتظر أنّ يلقي كارتر الذي يرافقه عدد من الصحفيين الأمريكيين، خطاباً امام الجنود الأمريكيين العاملين في القاعدة، ويجيب على أسئلتهم.

وأوضحت مصادر مطلعة أنّ زيارة الوزير الأمريكي ستكون قصيرة وأنه سيغادر تركيا خلال بضعة ساعات، دون تحديد وجهته وذلك لدواعٍ أمنية.

وذكرت عدد من الصحف خلال الاسبوع الفائت، أنّ البنتاغون يعمل على إعداد خطة لزيادة التواصل بين قواعدها المنتشرة حول العالم، بهدف الرفع من مستوى مكافحة الإرهاب.

وتعليقاً على هذه الخطوة، أشار كارتر إلى تعاظم تهديد تنظيم داعش في مناطق جنوب شرق آسيا، مشددا على ضرورة إنشاء شبكات اتصال بين القواعد للتنسيق من أجل زيادة فعالية مكافحة الإرهاب.

وكان الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" قد التقى أمس الاثنين خلال زيارته لمقر البنتاغون، بأعضاء مجلس الأمن القومي، حيث تباحثوا في سبل مكافحة داعش.

وأفاد أوباما في مؤتمر صحفي، عقده عقب لقائه بالأعضاء، أنه طلب من كارتر إجراء زيارات إلى شركاء الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط، وإبلاغهم بضرورة تكثيف الجهود المبذولة لمكافحة داعش.

جدير بالذكر أنّ عدد الجنود الأمريكيين الموجودين في قاعدة إنجيرليك العسكرية، يبلغ قرابة ألف و400 جندي.