تركيا والاتحاد الأوروبي يشكلان مجموعة عمل مشتركة بخصوص ملف اللاجئين

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 18.12.2015 13:54
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء التركي، احمد داود أوغلو، أن بلاده بصدد تشكيل مجموعة عمل مشتركة، مع الاتحاد الأوروبي، بخصوص ملف اللاجئين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده داود أوغلو، أمس الخميس في مبنى ممثلية النمسا الدائمة في الاتحاد الأوروبي، بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وأضاف داود أوغلو أن المفاوضات مستمرة بين بلدان الاتحاد الأوروبي فيما بينها، وبين بلاده والاتحاد الأوروبي، لبحث آلية تقديم الدعم المالي الأوروبي المقترح لتركيا.

وأشار داود أوغلو الى مدى التقدم في المفاوضات قائلاً "حققنا خلال المرحلة الحالية مع الاتحاد الأوروبي، نتائج هامة وملموسة تفوق ما تم تحقيقه خلال الـ 14 عاما الماضية." مشددًا أن الفضل في تحقيق تلك النتائج، يعود إلى اللقاءات المكثفة التي عقدت بين الجانبين التركي والأوروبي.

وأعرب رئيس الوزراء التركي عن أمله بأن تستمر اللقاءات بين الجانبين بنفس الوتيرة، موضحًا أنه عقد لقاءات مع رؤساء حكومة 10 دول في الاتحاد الأوروبي، منذ قمة 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يانكر" قد قدم للرئيس التركي أردوغان، مسودة لخطة عمل لتشكيل المجموعة المشتركة، خلال لقائه بأردوغان في بروكسل شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي.