أردوغان يجري اتصالاً هاتفياً بباراك أوباما لبحث أخر تطورات الأزمة مع العراق

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.12.2015 10:40
آخر تحديث في 20.12.2015 16:45
أردوغان يجري اتصالاً هاتفياً بباراك أوباما لبحث أخر تطورات الأزمة مع العراق

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالاًهاتفيا مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، مساء أمس الجمعة، تناولا فيه تنسيق الجهود المبذولة من أجل إزالة الخلاف في وجهات النظر بين أنقرة وبغداد بشأن القوات التركية الموجودة في شمال العراق.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة التركية، مساء أمس الجمعة، أن أوباما طلب من أردوغان اتخاذ خطوات إضافية لخفض حدة التوتر بين أنقرة وبغداد بما فيها تنظيم قوات بلاده في العراق.

ومن جانبه أكد أردوغان أن بلاده تحترم سيادة، ووحدة الأراضي العراقية، وأن الهدف من وجود القوات التركية في العراق هو محاربة تنظيم داعش، مشيرا إلى أن وجود قوات بلاده بالعراق، يعد أمرا مهما من أجل أمن البلدين معاً - تركيا والعراق -، بحسب ذات المصدر.

وأشار البيان إلى تطابق وجهات النظر بين الجانبين التركي والأمريكي، بخصوص تعاونهما مع العراق من أجل تنسيق الجهود العسكرية المبذولة ضد داعش، والاتصال الدبلوماسي لخفض التوتر بين أنقرة وبغداد.

وبحث الجانبان كذلك موضوع تعزيز الجهود المشتركة بشأن زيادة الضغط على تنظيم داعش، ودعم المعارضة السورية المعتدلة، وتقييم مسألة استمرار الجهود التي من شأنها إنشاء أرضية لحل الأزمة من خلال المفاوضات في إطار إعلاني جنييف وفيينا.