مقتل 68 إرهابياً في العمليات العسكرية التركية جنوب شرقي تركيا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.12.2015 12:50
آخر تحديث في 20.12.2015 16:44
وكالة الأناضول للأنباء وكالة الأناضول للأنباء

قتل 68 إرهابيا خلال أربعة أيام من انطلاق العمليات العسكرية ضد تنظيم "بي كا كا" الإرهابي، في بلدتي "جيزرة" و "سيلوبي" بولاية شرناق جنوب شرق تركيا.
وأفادت مصادر أمنية، اليوم السبت، أن العمليات التي تجريها وحدات من الجيش، وقوات الشرطة، لاتزال مستمرة في البلدتين ضد عناصرالتنظيم الإرهابي.
وأشارت المصادر أن القوات الأمنية قتلت 62 إرهابياً في بلدة جيزرة، وستة آخرين في بلدة سيلوبي، في حين استشهد عسكري برتبة رقيب، وأصيب 22 عنصر أمني بجروح خلال العمليات.

وأضافت أن القوات الأمنية رفعت الحواجز، التي وضعها الإرهابيون في مداخل الأحياء، بعد أن فرضت سيطرتها عليها، وأبطلت مفعول العديد من العبوات الناسفة التي زرعها عناصرالتنظيم عند الحواجز المذكورة، وقتلت قناصين كانوا يعتلون المباني
وأفادت المصادر أن قوات الأمن، تتحرك بدقة في المناطق التي يوجد فيها الإرهابيون، في حين لا يزال حظر التجول ساري المفعول في بلدة سيلوبي.

ولفتت أن الفرق الصحية تواصل تقديم خدماتها للمرضى، من خلال نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وإعادتهم إلى منازلهم خلال سريان حظر التجول.

وكانت تركيا قد بدأت منذ أربعة أيام تنفيذ حملة عسكرية موسعة يشارك بها وحدات القوات الخاصة في سلاح قوات الدرك، الى جانب كتائب من لواء المدرعات، بالإضافة الى فرق التدخل السريع بالشرطة التركية، ضد عناصر التنظيم المتمركزين بولاية شيرناق، وتحديداً في قضائي جيزرة، وسيلوبي.