استشهاد جندي تركي ومقتل 18 عنصرا ارهابيا في استمرار العمليات ضد بي كا كا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 20.12.2015 15:30
آخر تحديث في 20.12.2015 15:38
استشهاد جندي تركي ومقتل 18 عنصرا ارهابيا في استمرار العمليات ضد بي كا كا

قتل 18 عنصرا ارهابيا في تنظيم حزب العمال الكردستاني، واستشهد جندي تركي، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ضمن العمليات التي تشنها قوات الأمن التركي على معاقل التنظيم الارهابي في جنوب شرق تركيا، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية تركية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان، إن جندياً أصيب في اشتباكات اندلعت بين وحدات من الجيش وعناصر إرهابية ببلدة جيزرة عند الساعة 09.30، من صباح اليوم، وجرى نقله إلى المستشفى، إلا أنه توفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها.

وفي بيان آخر، ذكرت رئاسة الأركان، أن العمليات العسكرية ضد تنظيم بي كا كا الإرهابي، يوم أمس السبت، أسفرت عن مقتل 18 من عناصر المنظمة، في محافظتي؛ شرناق ودياربكر جنوب شرقي البلاد، موضحة أن 11 قتلوا في جيزرة بشرناق، فيما قتل آخر ببلدة سيلوبي بنفس المحافظة، و6 في بلدة سور بدياربكر.

وبذلك يصل عدد الذين قتلوا في جيزرة من عناصر بي كا كا، منذ 5 أيام، إلى 80 عنصرا، وفي سيلوبي 7، وفق البيان نفسه الذي لفت إلى أن الجيش دمر 20 متراساً، نصبه التنظيم في جيزرة، بالإضافة إلى إبطال مفعول 20 عبوة ناسفة.

فيما سلم عنصر ارهابي نفسه للجهات الأمنية، في ولاية شانلي أوروفا، في وقت اعتقلت فيه القوات الأمنية آخراً أثناء محاولته التسلل من سوريا إلى تركيا، بحسب البيان.

من جهة ثانية، نفذت وحدات أمنية وعسكرية واستخباراتية اليوم، عملية أمنية منسقة ضد تنظيم بي كا كا الإرهابي، في ولاية إيغدر، أسفرت عن اعتقال 15 شخصاً يشتبه بعضويتهم في التنظيم أو تقديم الدعم اللوجستي له.

ونقل مراسلون عن مصادر أمنية في الولاية، أن العملية التي أطلق عليها اسم "الفجر 1"، استهدفت بلدتي؛ هوش هبر وهلفلي، ونفذتها وحدات أمنية مختلفة، أبرزها؛ الوحدات الخاصة في الدرك، والاستخبارات، بالإضافة إلى 200 جندي من الجيش، واستخدمت خلالها طائرات بدون طيار.