انتهاء العمليات العسكرية ضد بي كا كا الإرهابي في شرناق ونصيبين

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 06.06.2016 13:36
آخر تحديث في 06.06.2016 13:42
انتهاء العمليات العسكرية ضد بي كا كا الإرهابي في شرناق ونصيبين

أعلنت هيئة رئاسة الاركان التركية، انتهاء العمليات العسكرية والأمنية في محافظة شرناق، ومنطقة نصيبن التابعة الى محافظة ماردين، الواقعتين جنوب شرق تركيا.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان، أن العمليات العسكرية التي بدأت في المنطقة في الـ 13 من آذار/مارس الماضي، واستمرت قرابة الثلاثة أشهر، قد خلفت 1000 قتيل في صفوف تنظيم بي كا كا الإرهابي.

وتواصل القوات التركية أعمال التمشيط والبحث في المنطقة، وتفكيك المتفجرات والقنابل اليدوية، وإزالة الحواجز وردم الخنادق، والتحقق من تطهير المنطقة بالكامل.

وقالت المصادر العسكرية، أن العمليات المشتركة في نصيبين أسفرت منذ إنطلاقتها عن مقتل 496 إرهابيا، وإزالة 471 حاجزا، وردم 46 حفرة، وإبطال مفعول ألف و137 عبوات ناسفة. وأشارت المصادر ذاتها، إلى استسلام 75 إرهابيا في القضاء، للقوات المشتركة منذ إنطلاق العمليات فيها.

ونقلت السلطات المعنية، الأسر إلى مناطق آمنة، كما وزعت لهم ألفين و314 طرد غذائي، إلى جانب الخدمات الصحية. وتواصل القوات المشتركة تقدمها في القضاء، فيما تشكل العبوات الناسفة المصنوعة يدويا، والمزروعة من قبل الإرهابيين، أكبر عقبة أمام تقدم القوات، في القضاء المذكور.

فيما أسفرت العمليات في محافظة شرناق منذ إنطلاقتها عن مقتل 505 إرهابيا، وإزالة 238 حاجزا، وردم 39 حفرة، وإبطال مفعول ألف 566 عبوة ناسفة، ووضع اليد على 280ة سلاحا من أنواع مختلفة.

وتهدف العمليات إلى الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتفكيك مفخخات، وردم خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو التنظيم الإرهابي.